|


إسبانيا تواجه كوستاريكا بـ«دماء جديدة»

الدوحة – الرياضية 2022.11.22 | 11:22 pm

يبدو المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم مرشحا فوق العادة لتجاوز نظيره الكوستاريكي عندما يلتقيان، الأربعاء، على ملعب الثمامة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من كأس العالم 2022 في قطر.
ويعول لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني على مجموعة من العناصر الشابة ستظهر للمرة الأولى على صعيد المونديال، وفي مقدمتهم ثنائي وسط برشلونة بيدري«19 عاماً» وجابي «18 عاماً» إلى جانب زميلهما في النادي فيران توريس البالغ عمره 22 عاما.
واختار لويس إنريكي، الذي قاد بلاده إلى نصف نهائي بطولة أوروبا العام الماضي وقبل الخروج بركلات الترجيح أمام إيطاليا، 14 لاعبا عمرهم 25 عاما أو أقل، ومتوسط أعمار لاعبي التشكيلة هو ثالث أصغر متوسط بين 32 منتخبا في قطر
وبعد ثلاث أعوام من بناء المنتخب الإسباني، وبعد الخروج المحبط من كأس العالم 2014 في البرازيل و2018 في روسيا، فهناك مؤشرات أن إنريكي نجم برشلونة وريال مدريد السابق يبني فريقا سيمثل قوة في المستقبل.
في المقابل، تبدو الصورة مكتملة للمنتخب الكوستاريكي الذي يشارك في كأس العالم للمرة السادسة، حيث تضم تشكيلته ستة لاعبين من منتخب 2014 الذي تأهل من مجموعة الموت على حساب إيطاليا وإنجلترا، ويبلغ أعمارهم الآن 30 عاما على الأقل، ومنهم المهاجم برايان رويز البالغ عمره 37 عاما.
ويشتهر فريق المدرب لويس فرناندو سواريز بقوته الدفاعية حيث استقبل ثمانية أهداف فقط خلال التصفيات، كما يجيد شن الهجمات المرتدة.
لكن أعمار لاعبي كوستاريكا قد تمثل تحديا بخصوص المتطلبات البدنية للمباراة، وأبرزهم كيلور نافس حارس المرمى المخضرم البالغ من العمر 35 عاما الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع باريس سان جيرمان الفرنسي في خمسة أشهر بعدما فقد موقعه في التشكيلة الأساسية لزميله الإيطالي جيانلويجي دوناروما.