|


«تويتر».. تفاعل كبير مع فوز السعودية

كلمات الملهم.. طريق الانتصار

الدمام ـ خالد الشايع 2022.11.23 | 12:09 am

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، تفاعلًا كبيرًا مع الفوز التاريخي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره الأرجنتيني 2ـ1، في افتتاح مبارياتهما في كأس العالم 2022.
وجاء التفاعل الأكبر في موقع “تويتر”، حيث دُوِّنت فيه أكثر من مليوني تغريدة في أقل من ساعتين على نهاية المباراة، بمعدل 566 ألف تغريدة خلال الـ 20 ساعة الماضية، وتصدَّرت العبارة الأكثر ترديدًا “لعبنا واستمعنا”.
واحتفى المغردون بالفوز التاريخي، مرجعين ما تحقق إلى الكلمات الملهمة، التي قالها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في لقائه مع اللاعبين قبل السفر إلى قطر، عندما خاطبهم: “خلوكم مرتاحين.. العبوا لعبكم واستمتعوا”.
وعدَّ الأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة، كلمات ولي العهد، طريق الفوز، وكتب: “بكلماته الملهمة، ودعمه الدائم، يقودنا لكل إنجاز، ويحفزنا لكل نجاح”. مضيفًا: “شكرًا سيدي، حفظك الله”. وعلى النهج ذاته، كتب سالم الدوسري، صاحب هدف الفوز: “كلمة سموكم الكريم كانت أكبر حافز لنا، حفظكم الله، ورعاكم، سيدي ولي العهد، ورائد نهضتنا وملهمنا”.
غالبية التغريدات كانت تدور في هذا الفلك، وركزت على الأريحية التي كان عليها اللاعبون أمام بطل “كوبا أمريكا”، مؤكدين أن الفوز كان نتاجًا للكلمة التاريخية “العبوا واستمتعوا، وفالكم التوفيق”. الدكتور فهد الخضيري، شدد مثل كثيرين على أهمية كلمات ولي العهد، وكتب: “كلمات سمو ولي العهد لأفراد المنتخب قبل البطولة، ومفادها: استمتعوا باللعب.. وهذا يكفي، فصاروا بدون ضغط نفسي، وهذا جعلهم يلعبون بدون ضغط نفسي. وهذا درس من دروس القيادة الناجحة في كل مجال! تعلّموا منه أسس القيادة، وروعة التطمين، وهكذا ينجح القادة في قيادة فريق العمل”.
وعلى نهجه رأى ياسر الأحمدي، أن “الأخضر خطف أولى ثمار كلمات التحفيز الساحرة للملهم سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”. أيضًا كتب أحمد أبو عبد الله: “كلام سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمنتخب كان أكبر محفز وتشجيع للاعبين”. مضيفًا: “المجموعة صعبة، والمطلوب هو الاستمتاع بعيدًا عن ضغوطات الفوز والتعادل حتى. أقسم بالله كميّة حب لهذا القائد المجدد، الله يحفظه لنا من كل شرّ وسوء”.
ورأت رامية رشيد، أن تشجيع ولي العهد لأفراد المنتخب “كان له أثره على اللعيبة”، مضيفة: “نعم كلام كبير ألقي على قلوب اللاعبين، ما حفزهم للفوز، وأبوا أن يخرجوا إلا فائزين”. وكتبت منيرة المشخص: “رزقنا الله بقائد ملهم محفز، كلمته عن مليون كتاب ومقالة في رفع المعنويات”.


كلمات الملهم..
طريق الانتصار

كلمات الملهم..
طريق الانتصار

كلمات الملهم..
طريق الانتصار