|


مودريتش: هدفنا الأساسي عبور المجموعات

الخور - رويترز 2022.11.23 | 05:13 pm

بين لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، أن منتخب بلاده حدد هدفاً أساسيا بالتأهل من دور المجموعات في كأس العالم 2022، لكن بعد ذلك يأملون في تكرار إنجازهم قبل أربع سنوات باحتلال المركز الثاني في روسيا.
أعرب مودريتش عن أسفه لنقص الفعالية الهجومية بعد افتتاح مشوار الفريق بالبطولة بالتعادل السلبي مع المغرب، في ملعب البيت، الأربعاء.
وقال لاعب وسط ريال مدريد عقب المباراة:« كانت مواجهة صعبة خاصة في أول ربع ساعة، لكنني أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل بكثير في الشوط الثاني، كان دفاعنا قوياً لكن افتقدنا شيئاً في الهجوم».
وأضاف صانع اللعب البالغ عمره 37 عاماً والحائز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سابقاً، والذي قاد منتخب بلاده لمسيرة غير متوقعة نحو نهائي نسخة 2018: «أعتقد لو كنا أكثر حدة في الهجوم، لكنا قد اخترقنا دفاع المنافس أكثر قليلاً، لم نحضر إلى هنا لمجرد المنافسة، قياساً لتجربتنا في روسيا لدينا الطموح لتكرار نفس النجاح، أو ربما أفضل، لكن قبل البطولة قلنا أنه يجب أولاً تجاوز دور المجموعات».
وقال مودريتش في مؤتمر صحفي عقب المباراة: «نعلم أنه بمجرد التأهل للأدوار الاقصائية، يمكن أن نواجه منافسين خطرين للغاية، نملك أهدافاً أكبر هنا، ولا تسيئوا فهمي».