|


تونس تواجه أستراليا بطموح تعزيز الآمال

الدوحة - الألمانية 2022.11.26 | 12:02 am

يسعى منتخب تونس الأول لكرة القدم إلى تحقيق انتصاره الأول في مسيرته خلال بطولة كأس العالم 2022، حينما يواجه نظيره الأسترالي، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة.
وافتتح المنتخب التونسي، الذي يشارك للمرة السادسة في تاريخه بكأس العالم، والثانية على التوالي، مشواره في المونديال، بالتعادل دون أهداف مع منتخب الدنمارك الثلاثاء الماضي، ليتقاسم المنتخبان المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، وفارق نقطتين خلف المنتخب الفرنسي المتصدر.
في المقابل، يتذيل منتخب أستراليا، الذي يسجل ظهوره السادس أيضا في بطولات كأس العالم، ترتيب المجموعة، دون رصيد من النقاط، عقب خسارته أمام منتخب فرنسا 1-4 في الجولة الأولى.
ويدرك فريق المدرب المحلي جلال القادري أنه يتعين عليه الفوز من أجل إنعاش آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية من المونديال للمرة الأولى في تاريخه، لاسيما وأنه تنتظره مواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب فرنسا الأربعاء المقبل في ختام لقاءاته ضمن دور المجموعات.
ويطمع منتخب تونس في مواصلة تفوقه على نظيره الأسترالي، في اللقاء الرسمي الثاني الذي يجرى بين المنتخبين، بعدما سبق لمنتخب «نسور قرطاج» الفوز عليه 2-0 في بطولة كأس القارات، التي جرت في ألمانيا عام 2005.
كما يرغب المنتخب التونسي، الذي يلعب مباراته الـ18 في تاريخه بكأس العالم الظفر بانتصاره الثالث في مسيرته بالمونديال، التي بدأت قبل 44 عاما.
وتبدو جميع أوراق منتخب تونس الرابحة جاهزة للقاء، بقيادة صانع الألعاب يوسف المساكني ولاعب الوسط عيسى العيدوني والمهاجم عصام الجبالي، بالإضافة للنجم المخضرم وهبي الخزري.
في المقابل، يسعى المنتخب الأسترالي لتعويض خسارته في الجولة الافتتاحية أمام منتخب فرنسا، وتحقيق انتصاره الثالث في تاريخ مشاركاته بالمونديال.
ويعلم لاعبو المنتخب الأسترالي أن الخسارة أمام تونس سوف تعني الإقصاء من مرحلة المجموعات رسميا، دون انتظار اللقاء الأخير للفريق في المجموعة أمام منتخب الدنمارك.
ولم يتمكن منتخب أستراليا من تحقيق الفوز سوى في مباراتين فقط خلال 17 مباراة خاضها طوال مسيرته بالمونديال، فيما حقق 4 تعادلات و11 خسارة.


تونس تواجه أستراليا بطموح تعزيز الآمال

تونس تواجه أستراليا بطموح تعزيز الآمال

تونس تواجه أستراليا بطموح تعزيز الآمال

تونس تواجه أستراليا بطموح تعزيز الآمال