|


خبرة كرواتيا تصطدم بطموحات كندا

الدوحة - الألمانية 2022.11.27 | 01:01 am

يتعين على منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، خوض مواجهة أخرى محفوفة بالمخاطر في كأس العالم 2022، حينما يلتقي مع المنتخب الكندي، الأحد على ملعب خليفة الدولي ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة .
واستهل منتخب كرواتيا مسيرته في المجموعة بالتعادل بدون أهداف مع نظيره المغربي الأربعاء الماضي، ليتقاسم المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع «أسود الأطلس» برصيد نقطة واحدة، بفارق نقطتين خلف منتخب بلجيكا، الذي تغلب بصعوبة بالغة، على منتخب كندا، متذيل الترتيب بلا نقاط.
ورغم سيطرته على معظم مجريات المباراة أمام المغرب، فشل منتخب كرواتيا، وصيف بطل النسخة الماضية للمونديال في روسيا عام 2018، في ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف، ليصعب من موقفه فيما يتعلق باحتمالات التأهل للأدوار الإقصائية في البطولة.
ورغم أن الفوارق تبدو كبيرة - على الورق - بين منتخبي كرواتيا وكندا، على المستوى الفني وكذلك بالنظر إلى تاريخ وعراقة المنتخبين، التي تصب بطبيعة الحال في صالح المنتخب الأوروبي، الذي يشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه، مقابل مشاركتين فقط للمنتخب القادم من قارة أمريكا الشمالية، إلا أن الأمور تبدو مغايرة تماما على الطبيعة.
وكان منتخب كندا ندا حقيقيا لنظيره البلجيكي في مستهل مبارياته بالمونديال، الذي يشارك فيه بعد غياب دام 36 عاما، حيث أحرج لاعبوه منتخب (الشياطين الحمر) في كثير من الأحيان، وكانوا قريبين من افتتاح التسجيل في الدقائق الأولى، لولا إهدار ألفونسو ديفيز ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة.
ومن المتوقع أن تكون المباراة هجومية من كلا المنتخبين، اللذين يتعين عليهما حصد النقاط الثلاث إذا أرادا الابتعاد عن حسابات التأهل المعقدة إلى دور الـ.16
ويدرك لاعبو المدرب زلاتكو داليتش أن مواجهة كندا بمثابة الفرصة الأخيرة أمامهم لتعزيز الحظوظ في اجتياز مرحلة المجموعات، لاسيما وأن الفريق تنتظره مواجهة من العيار الثقيل ضد نظيره البلجيكي، الخميس المقبل في ختام لقاءاته بالمجموعة، والتي لن تكون نقاطها مضمونة.
وما يعزز من التكهن بصعوبة المباراة، ما فعله الإنجليزي جون هيردمان مدرب منتخب كندا، الذي اجتمع بلاعبيه داخل أرض الملعب عقب مواجهة بلجيكا مباشرة، من أجل تحفيزهم للجولتين المقبلتين في المجموعة.


خبرة كرواتيا تصطدم بطموحات كندا

خبرة كرواتيا تصطدم بطموحات كندا

خبرة كرواتيا تصطدم بطموحات كندا