|


مدرب صربيا: الأخطاء السخيفة حرمتنا الفوز

الدوحة - رويترز 2022.11.28 | 06:42 pm
اتهم دراجان ستويكوفيتش مدرب صربيا لاعبيه بفقدان تركيزهم مع تضاؤل آمال فريقه في التأهل إلى دور الستة عشر لكأس العالم 2022 بعد انهيار دام ثلاث دقائق فرط فيها الفريق في تقدمه بفارق هدفين أمام الكاميرون وخرج متعادلًا معه 3-3، الإثنين.
وكانت صربيا متقدمة «3-1» في الشوط الثاني، بعد أن تفوقت على الفريق الأفريقي بهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول عبر ستراينيا بافلوفيتش وسيرجي سافيتش قبل أن يضيف ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث بعد الاستراحة.
وهذا التقدم وضع منتخب صربيا على مقربة من انتصار سينعش آماله في كأس العالم قبل خوض المباراة الأخيرة في المجموعة السابعة ضد سويسرا، الجمعة المقبل.
لكن بدا أن مشاركة البديل فينسنت أبو بكر منحت الكاميرون دفعة إضافية، وسرعان ما تحول الزخم لصالحها في ملعب الجنوب.
وقلص أبو بكر الفارق في الدقيقة 63 بتسديدة ساقطة رائعة من فوق الحارس قبل أن يرسل تمريرة عرضية إلى زميله إيريك مكسيم شوبو موتنج ليدرك التعادل بعد ثلاث دقائق.
وقال ستويكوفيتش للصحفيين: «بالطبع يجب ألا يفقد اللاعبون تركيزهم. نشعر بالإحباط لأننا أردنا الفوز وكانت المباراة في أيدينا لكن أخطاؤنا السخيفة سمحت للكاميرون بتجنب الهزيمة».
وأضاف: «لقد ارتكبنا خطأين فادحين في الدفاع. في هذا المستوى، من الخطير للغاية أن تندفع للأمام عندما تكون الكرة مع المنافس وتمنحه المساحة. لقد فرطنا في الفوز بسبب هفوتين».