|


فان جال يرفض المخاطرة بديباي أمام قطر

الدوحة - رويترز 2022.11.28 | 07:22 pm

كشف لويس فان جال مدرب منتخب هولندا الأول لكرة القدم عن ان مهاجمه ممفيس ديباي لن يعود سريعا للتشكيلة الأساسية في المباراة الأخيرة للمجموعة الأولى ضد قطر مضيفة كأس العالم 2022.
وتتقاسم هولندا صدارة المجموعة مع الإكوادور، ولكل منهما أربع نقاط ويتساويان في فارق الأهداف الذي سيكون حاسما في تحديد متصدر المجموعة بعد الجولة الأخيرة.
وبعد الهزيمة ستلعب قطر من أجل الفخر الثلاثاء، فنظريا يجب أن تفوز هولندا لتضمن الصدارة.
وبسؤاله عن ديباي مهاجم برشلونة الذي أصيب في عضلات الفخذ الخلفية، وغاب عن المباريات آخر شهرين قبل كأس العالم وبدأ على مقاعد البدلاء في المباراتين ضد السنغال والإكوادور، رد فان جال بنبرة حذرة.
وقال للصحفيين: «لن نخاطر بممفيس ديباي.. لكي نصبح أبطال العالم نحتاج لممفيس لذلك سنفعل أي شيء وكل شيء للتأكد من أننا سنتأهل للدور التالي».
وأوضح فان جال إنه كان أكثر من سعيد بالاعتماد على فينسنت يانسن في الهجوم على الرغم من التساؤلات التي أثيرت حول مهاجم أنتويرب.
وقال فان جال عن يانسن: «إنه لاعب بالفريق ويقدم أداء رائعا للغاية. من وجهة نظري فهو يقدم كل شيء، يمكنني الاختيار بين العديد من المهاجمين لأن ممفيس لم يكن قادرا على اللعب، وهذا هو دوره. أنا راض حقا عنه».
وبعد تسجيل هدفين متأخرين للفوز على السنغال كانت هولندا محظوظة بالتعادل مع الإكوادور. وقال فان جال إن فريقه يجب أن يتحسن.