|


أمريكا وإيران.. مواجهة بعد 24 عاما

الدوحة - الرياضية 2022.11.29 | 12:57 am
يلتقي منتخبا إيران والولايات المتحدة الأمريكية مجددًا في مونديال قطر 2022، الثلاثاء، بعد 24 عامًا من المواجهة الأولى بينهما ضمن كأس العالم في نزال مشحون وحاسم لبلوغ الأدوار الإقصائية.
لذا، ستكون المواجهة المنتظرة إعادة لمباراة كأس العالم 1998 بين الخصمين.
وخلال مشاركتها الثانية في كأس العالم، وجدت إيران نفسها في العام 1998 ضمن مجموعة عدوّها اللدود، الولايات المتحدة الأمريكية.
وجرت تلك المباراة في مدينة ليون الفرنسية في 21 يونيو، وفاز الإيرانيون بالمباراة حينها (2-1) مسجّلين أوّل انتصاراتهم المونديالية.
وبعد الفوز القاتل على الويلزيين في الجولة الثانية، يبحث الإيرانيون بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لبلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى في سادس مشاركة، معولين على المعنويات المرتفعة للاعبين.
وعلق مرتضى بور مدافع المنتخب الإيراني على الانتصار القاتل الذي كان الأول لبلاده على منتخب أوروبي، قائلاً: «المباراة الأولى دائماً ما تكون صعبة ونجحنا في التحرّر بشكل جيد من جوانب عديدة».
في المقابل، شدّد جريج بيرهالتر مدرب المنتخب الأمريكي أن لا دخل للسياسة بالمباراة التي يحتاج فريقه إلى نقاطها الثلاث للتأهل، على غرار المنتخب الإيراني.
وتوقع المدرب الأمريكي أن تكون المباراة حامية لأن الفريقين يريدان التأهل الى الدور المقبل. أمريكا وإيران.. مواجهة بعد 24 عاما

أمريكا وإيران.. مواجهة بعد 24 عاما

أمريكا وإيران.. مواجهة بعد 24 عاما