|


أونانا بعد إيقافه: اجتهدت.. ولم تعجبهم طريقتي

الدوحة - رويترز 2022.11.29 | 05:23 pm
أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إيقاف الحارس أندريه أونانا، لأسباب تأديبية، وذلك بعد استبعاده من التشكيلة في التعادل مع صربيا 3-3، الإثنين، في كأس العالم 2022.
وتم وضع علامة بجوار اسم أونانا في تشكيلة الكاميرون توضح غيابه، وأوضح سونج أنه كان عليه أن يضع مصلحة الفريق وسط تقارير عن خلاف حول بعض الأمور الخططية.
وتحتل الكاميرون المركز الثالث في المجموعة السابعة بنقطة واحدة، وتحتاج للفوز على البرازيل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة، الجمعة، لتملك فرصة في بلوغ دور الـ16.
وقال الاتحاد الكاميروني في بيان: «يبلغ الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الجمهور، أنه عقب قرار ريجوبير سونج مدرب منتخب الأسود غير المروضة، تم إيقاف اللاعب أندريه أونانا مؤقتا لأسباب تأديبية».
وأضاف: «يجدد الاتحاد الكاميروني دعمه الكامل للمدرب وجميع عناصره في تنفيذهم لسياسة الاتحاد، الهادفة إلى الحفاظ على الانضباط والتضامن والتكامل والتماسك داخل المنتخب الوطني».
ودافع أونانا عن نفسه وقال في بيان، الثلاثاء، إنه «يتصرف دائماً بطريق تقود الفريق إلى النجاح وبطريقة جيدة».
وقال أونانا، حارس إنتر ميلان الذي خاض 34 مباراة مع الكاميرون: «لم يُسمح لي بالوجود في الملعب لمساعدة الكاميرون، كما هو الحال دائماً، لتحقيق أهداف الفريق».
وأضاف: «لقد بذلت كل جهدي وطاقتي لإيجاد حلول للموقف الذي يمر به لاعب كرة القدم في كثير من الأحيان، ولكن لم تكن هناك إرادة من الجانب الآخر، بعض اللحظات يصعب استيعابها، ومع ذلك فإنني دائما أحترم وأدعم قرارات الأشخاص المسؤولين عن متابعة نجاح فريقنا وبلدنا».