|


تونس تطارد الفرصة الأخيرة أمام فرنسا

الدوحة - الفرنسية 2022.11.30 | 12:31 am

يجد المنتخب التونسي الأول لكرة القدم نفسه أمام الفرصة الأخيرة للتأهل إلى دور ثمن النهائي عندما يواجه نظيره الفرنسي بطل العالم والضامن تأهله، الأربعاء، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم 2022.
وتتصدر فرنسا المجموعة بالعلامة الكاملة من فوزين «6 نقاط»، تليها أستراليا بثلاث نقاط، فالدنمارك في المركز الثالث بنقطة وحيدة متساوية مع تونس.
وستكون تونس بحاجة إلى الفوز على بطلة 1998 و2018 تزامناً مع عدم فوز أستراليا، وأن يصبّ فارق الأهداف في مصلحتها.
ويدرك المنتخب التونسي، المشارك للمرة السادسة، صعوبة مهمته أمام منافس لم يفز عليه في أربع مواجهات سابقة «هزيمتان وتعادلان»، ويواجهه للمرة الأولى منذ مايو 2010 «تعادلا 1-1».
وتأمل تونس في تفادي سيناريو عدم الفوز بأي مباراة في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في 6 مشاركات بعد أعوام 1998 و2002 و2006، في حين يتضمن سجلها الفوز في مباراتين أمام المكسيك 3-1 عام 1978 في أوّل فوز لمنتخب عربي وإفريقي، وبنما 2-1 في روسيا 2018.
وتقف تونس عند عتبة انجاز تاريخي أمام منتخب «الديوك» بعد التعادل السلبي الثمين أمام الدنمارك والخسارة أمام أستراليا 0-1، لكن يتوجب عليها اظهار قدراتها في المقدمة وهز الشباك الفرنسية الساعية لأن تصبح أول دولة تحتفظ بلقبها منذ البرازيل 1962 برغم صعوبة المهمة.
من ناحيتها، تخوض فرنسا المباراة من دون ضغوطات بعدما فازت على أستراليا 4-1 وأتبعته بثانٍ على الدنمارك 2-1، لتتربع على الصدارة بالعلامة الكاملة على أمل تعزيزها بفوز ثالث.
وحققت فرنسا فوزها السادس توالياً في نهائيات كأس العالم متساوية مع إسبانيا وإنجازها في مونديال جنوب إفريقيا 2010.
ومن المتوقع أن يمنح ديدييه ديشان مدرب «الديوك» فرصة لعدة وجوه جديدة لم تشارك في المباراتين الاوليين، ما يعني إراحة المدافع رافايل فاران، العائد من إصابة، والمهاجم المخضرم أولفييه جيرو


تونس تطارد الفرصة الأخيرة أمام فرنسا

تونس تطارد الفرصة الأخيرة أمام فرنسا

تونس تطارد الفرصة الأخيرة أمام فرنسا