|


زلاتكو: مشاكل بلجيكا لن تخدعنا

الدوحة - رويترز 2022.11.30 | 03:47 pm

أكد زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، أن شائعات وجود خلافات بين لاعبي بلجيكا مبالغ فيها إلى حد كبير، حين يستعد للمواجهة الحاسمة بين الفريقين في المجموعة السادسة بكأس العالم، الخميس.
وتحتاج كرواتيا، وصيفة بطل النسخة الماضية، إلى نقطة واحدة فقط لضمان تأهلها لدور الستة عشر بينما تحتاج بلجيكا المصنفة الثانية عالميا للفوز.
وبعد الهزيمة المفاجئة 2-0 من المغرب، راجت تقارير عن وجود خلافات في معسكر بلجيكا، حيث قيل إن كيفن دي بروين على خلاف مع المدافع يان فرتونجن.
وورد أيضاً أن دي بروين قال إن ما يسمى بالجيل الذهبي لبلجيكا أصبح كبيرًا في السن على الفوز بكأس العالم، لكن داليتش لم يهتم بهذه الأخبار.
وقال للصحفيين: «نلعب ضد المنتخب المصنف الثاني عالميًا وكان في المركز الأول، إنه فريق رائع وإذا كان بإمكاننا الاختيار لما اخترنا أن تكون هذه المباراة هي الحاسمة، لن نخدع أنفسنا بمستواهم الضعيف في آخر مباراتين».
واستبعد داليتش فكرة أن كرواتيا ستكون سعيدة باللعب على التعادل.
وقال: «سنلعب كما لعبنا ضد كندا بجودة مرتفعة وستكون مباراة صعبة، بلجيكا من فرق القمة ولديها دي بروين وهازارد ولن ننخدع بالقصص التي يرددها الإعلام وبعض الشائعات، نتوقع الأفضل من بلجيكا فهم من الفرق الكبرى على مستوى المنتخبات، أنا لا أركز على أي جوانب أخرى وأركز فقط على قوة اللاعبين وجودتهم».