|


الكاميرون تتمسك بأمل التأهل أمام البرازيل

الدوحة - الألمانية 2022.12.02 | 12:25 am

يأمل منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم في اقتناص بطاقة الصعود إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم 2022 قطر، عندما يواجه نظيره البرازيلي، الجمعة، على ملعب لوسيل في الجولة لثالثة الأخيرة لمباريات المجموعة السابعة.
ويحتل منتخب الكاميرون، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثامنة في تأريخه، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بفارق هدف أمام منتخب صربيا، متذيل الترتيب، المتساوي معه في الرصيد ذاته.
في المقابل، يتربع منتخب البرازيل على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في أول جولتين، حيث اقتنص بطاقة الترشح الأولى عن تلك المجموعة للأدوار الإقصائية في البطولة، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 5 ألقاب، وهو ما يجعله يخوض اللقاء بأعصاب هادئة.
وأصبح الصراع محصورا بين الكاميرون وصربيا، وكذلك منتخب سويسرا، صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، لانتزاع ورقة العبور الثانية في المجموعة إلى الدور المقبل.
ولا بديل أمام منتخب الكاميرون، الذي يعد أكثر منتخبات القارة السمراء مشاركة في كأس العالم، سوى تحقيق الفوز على نظيره البرازيلي، في انتظار نتيجة اللقاء الآخر بين منتخب سويسرا ونظيره الصربي.
وربما يلعب فارق الأهداف العام، والتي يتم اللجوء إليها حال تساوي منتخبين أو أكثر في رصيد النقاط وفقا للائحة البطولة، دورا مهما في تحديد المنتخب الثاني الصاعد من المجموعة لدور الـ16 برفقة منتخب البرازيل.
وأحرز منتخب سويسرا هدفا وتلقى مثله، في حين سجل منتخب الكاميرون 3 أهداف وسكن مرماه 4 أهداف، بينما يمتلك منتخب صربيا 3 أهداف واهتزت شباكه 5 مرات.
ويحلم منتخب الكاميرون ببلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه بكأس العالم، بعدما حقق الإنجاز ذاته في نسخة المسابقة التي جرت بإيطاليا عام 1990 التي شهدت بلوغه دور الثمانية، كأول منتخب أفريقي يصل إلى هذا الدور في البطولة.
وقد يصعد منتخب الكاميرون للدور التالي حال فوزه بفارق هدفين على البرازيل، مع تعادل سويسرا وصربيا، أو في حال أيضا انتصار منتخب الأسود غير المروضة 1-0، وخسارة سويسرا بالنتيجة ذاتها أمام المنتخب الصربي.
ومن المرجح أن يدفع تيتي، مدرب منتخب البرازيل بالعناصر البديلة في اللقاء بعد ضمان الصعود للأدوار الإقصائية، حيث يتطلع لإراحة نجومه الأساسيين، خاصة وأن نقطة التعادل ستكون كافية لفريقه من أجل إنهاء مشواره في المجموعة، وهو متربعا على الصدارة.


الكاميرون تتمسك بأمل التأهل أمام البرازيل

الكاميرون تتمسك بأمل التأهل أمام البرازيل

الكاميرون تتمسك بأمل التأهل أمام البرازيل