|


فان جال يحذر من قوة المنتخب الأمريكي

الدوحة - الألمانية 2022.12.02 | 03:51 pm

شدد لويس فان جال، مدرب منتخب هولندا الأول لكرة القدم، على قوة وتطور المنتخب الأمريكي، قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين، السبت، في افتتاح منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.
وقال فان جال في المؤتمر الصحافي، الجمعة: «المنتخب الأمريكي فريق مفعم بالطاقة والحيوية، هم يتمتعون بقدرات بدنية قوية وهذا ما يشكل صعوبة لأي فريق يوجههم، يمكنكم أن تروا ذلك من نتائج مبارياتهم، نحن سنبذل كل ما بوسعنا كي نحقق الفوز أمامهم في مباراة الغد».
وعن التغيرات التي شهدتها كرة القدم الأمريكية، قال فان جال :«أظن أنهم تطوروا بشكل جيد، خاصة أن هذا أمر معهود عن الأمريكيين بشكل عام، لقد تحسنوا بشكل سريع ولديهم لاعبون في كبرى الأندية الأوروبية».
ولدى سؤاله عن رأيه في المنتخب البلجيكي، الذي ودع المونديال، وإمكانية تدريبه مستقبلا، خاصة وأن اسمه يتردد في الإعلام البلجيكي، رد فان جال قائلًا: «بلجيكا بلد رائع للغاية وشعبها رائع، الأمر المفاجئ هو أننا انتصرنا عليهم في آخر مباراتين، لكن اللاعبين في ذلك المنتخب أظن أنهم مبدعون، وهذا يكون واضحا إن استعرضنا ودرسنا كل لاعب على حدة، برأيي ما حدث يتعلق بعمل الفريق الواحد».
وأضاف: «لكنني أكرر أنني لا أستطيع أن أصدر حكما على هذا الأمر، لقد شاهدت المباراة الأخيرة ولم أشاهدهم في الحصص التدريبية، كان من المفترض أن يتأهلوا لكن كرة القدم لا تتعلق بالجوانب الفنية والتكتيكات فقط، وإنما تحمل عنصر الحظ شيئا ما، كما يلعب التحكيم دورا أيضا».