|


أبوبكر يكتب التاريخ مع الكاميرون.. ويسقط البرازيل

الدوحة- الرياضية 2022.12.03 | 12:00 am

كتب الكاميروني فينسنت أبو بكر التاريخ مع منتخب بلاده عندما قاده إلى الفوز على البرازيل بتسجيله هدف الانتصار 1-0 في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب لوسيل، الجمعة، في ختام مباريات دور المجموعات في مونديال 2022 في قطر.
وسجل مهاجم نادي النصر هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية في الوقت بدل الضائع «90+2»، ليمنح منتخب بلاده نقاط المباراة؛ لكن الفوز لم يكن كافيًا لعبور«الأسود» إل دور الـ16 وغادرت المونديال من الباب الكبير، بعدما حلت ثالثًا بـ 3نقاط، بفارق نقطتين عن البرازيل المتصدر وسويسرا صاحب المركز الثاني التي تمكل ذات الرصيد النقطي.
ويُعد انتصار الكاميروني على البرازيل في كأس العالم 2022 الأول لمنتخب إفريقي على المنتخب البرازيلي.
وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب البرازيلي والذي اصطدم بدفاع منظم من جانب لاعبي الكاميرون الذين اغلقوا كل المنافذ أمام البرازيلين، وبعد مرور نصف ساعة على اللعب بادل المنتخب الكاميروني نظيره الهجمات لكن الشوط الاول انتهى بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني فرض البرازيليون سيطرتهم الكاملة على مجريات المباراة وهددوا مرمى الكاميرون في أكثر من مناسبة وكادوا أن يهزوا الشباك لولا براعة الحارس في التصدي لتسديدات البرازيلين المتواصلة.
واحتسب الحكم 9 دقائق كوقت بدل ضائع ليتمكن الكاميرونيين من التسجيل بواسطة أبوبكر من ضربة راسية رائعة اكتفى الحارس البرازيلي بمشاهدتها تعانق الشباك ووسط فرحة المهاجم بالهدف تلقى البطاقة الصفراء الثانية ويخرج بالبطاقة الحمراء عقوبة على احتفاله بطريقة غير قانونية بهدف الفوز الذي انتهت عليه المباراة.