|


طموح هولندا يصطدم بمغامرة أمريكا

الدوحة- الرياضية 2022.12.03 | 01:00 am

يحتضن ملعب خليفة الدولي، السبت، أولى مواجهات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر لكرة القدم، عندما يلتقي المنتخب الهولندي بنظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.
وبعد اجتيازهما مرحلة المجموعات في المونديال ، يطمع المنتخبان في الذهاب بعيدًا في البطولة، خاصة المنتخب الهولندي، الذي يأمل في البقاء على المسار الصحيح نحو لقب أول بعد أن حلّت وصيفة ثلاث مرات، ويعمل «الطواحين» على بلوغ ثمن النهائي في المونديال للمرة السابعة في تاريخه والخامسة في مشاركاته بالمسابقة.
وستكون هذه هي المواجهة الأولى بين المنتخبين في المونديال، لكنهما سبق أن لعبا 5 مباريات دولية تجريبية، بعيدا عن المنافسات الرسمية وكانت الغلبة للمنتخب الهولندي بـ4 انتصارات مقابل فوز أمريكي وحيد لكنه كان الأكبر في الخمس مواجهات، حيث فاز الأمريكان في أخر مواجهة قبل 7 أعوام بنتيجة 4-3.
وتأهل المنتخب الهولندي إلى دور الـ16 عقب تصدره ترتيب المجموعة الأولى، التي ضمت منتخبات السنغال والإكوادور وقطر برصيد 7 نقاط.
واستهل منتخب هولندا، مبارياته في المجموعة بالفوز 2-0 على السنغال، قبل أن يتعادل 1-1 مع نظيره الإكوادوري في الجولة الثانية، ثم الفوز 2-0 على المنتخب القطري" المستضيف".
من جانبه، يأمل منتخب الولايات المتحدة باستمرار مغامرته في المسابقة، التي يشارك فيها للمرة الـ11 في تاريخه،ويطمع في الظهور بدور الثمانية بكأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
واقتنص منتخب أمريكا ورقة الترشح لدور الـ16، بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب مجموعته برصيد 5 نقاط، حيث حقق فوزا وحيدا وتعادلين.
وافتتح المنتخب الأمريكي مشواره في المونديال بالتعادل (1-1) مع ويلز، قبل أن يتعادل مرة أخرى بدون أهداف مع المنتخب الإنجليزي، ليحسم في النهاية صعوده للدور الثاني، بفضل فوزه (1-0) على منتخب إيران، ليثأر من خسارته أمام المنافس ذاته بنسخة المونديال عام 1998 في فرنسا.


طموح هولندا يصطدم بمغامرة أمريكا

طموح هولندا يصطدم بمغامرة أمريكا