|


الأفراح تجتاح كوريا الجنوبية

سيول - رويترز 2022.12.03 | 03:43 pm

رغم برودة الجو وتدني درجة الحرارة إلى ما دون الصفر تدفق كثيرون إلى شوارع كوريا الجنوبية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت وهم يبكون فرحًا واحتفالًا بفوز منتخب بلادهم على نظيره البرتغالي وتأهله إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، الجمعة.
وأشاد هؤلاء المشجعون بمهاجمهم المتميز سون هيونج-مين الذي بكي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة وتناولوا الشوكولاتة الغانية تكريمًا لمنتخبها الذي تسببت نتيجة مباراته أمام أوروجواي في صعود المنتخب الآسيوي لأدوار خروج المغلوب.
وتجمع نحو ثمانية آلاف مشجع في إحدى الساحات في وسط مدينة سيول العاصمة رغم البرودة الشديدة بعد منتصف الليل عقب نهاية المباراة.
وبدأت كوريا المباراة وهي تحتل المركز الثالث بين فرق المجموعة الثامنة الأربعة وكانت تواجه شبح الخروج من البطولة مكبرًا بعدما استمر تعادل الفريقين 1-1 حتى أحرز هوانج هي-تشان هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وبعد ذلك أضطر الجمهور في البلاد والفريق في الدوحة للانتظار بقلق لمدة 10 دقائق لمعرفة مصير المنتخب الذي ضمن التأهل بعد فوز أوروجواي على غانا وخروج الفريق القادم من أمريكا الجنوبية من البطولة بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية.
وعبر كثير من المشجعين عن سعادتهم وفخرهم بفريقهم في قطر بينما انتشرت مقابلة سون بكثافة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وفي المقابلة قال سون وهو يغالب دموعه إنه لم يقدم أداًء جيدًا وشكرًا زملاءه في الفريق على تحقيق هذا الفوز الدرامي.
وعبر إنستجرام نشر سون صورًا لفريقه بينما يحتفل بالفوز وعلق قائلًا: «لم نستسلم وأنتم لم تفقدوا الأمل فينا، أحب كوريا»، وهي رسالة عبر أكثر من ثلاثة ملايين متابع عن إعجابهم بها.
وقدم يون سوك-يول رئيس كوريا الجنوبية التهنئة للمنتخب عبر فيسبوك قائلا إنه يتمني أن تظهر قدرات ومهارات الفريق وأن يستمتع اللاعبون بالبطولة.