|


أمام بولندا.. فرنسا تطارد ثأر الأربعين عاما

الدوحة - الألمانية 2022.12.03 | 10:17 pm

يعود منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، إلى مواجهة نظيره البولندي في كأس العالم من جديد، في لقاء أوروبي خالص بعد مرور 40 عاماً على لقائهما الوحيد في المونديال.
وستكون حملة المنتخب الفرنسي للدفاع عن لقبه الذي حققه في المونديال الماضي بروسيا عام 2018 على المحك، حينما يلاقي بولندا على ملعب الثمامة، الأحد، ضمن دور الـ16 لمونديال قطر 2022.
وأثار منتخب فرنسا قلق محبيه قبل خوض الأدوار الإقصائية، رغم صدارته ترتيب مجموعته في الدور الأول، في ظل الأداء المتذبذب الذي قدمه خلال دور المجموعات.
وصعد المنتخب الفرنسي لمرحلة خروج المغلوب في المونديال، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، عقب تحقيقه انتصارين وتلقيه خسارة وحيدة، متفوقاً بفارق الأهداف العام على أقرب ملاحقيه منتخب أستراليا، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي رافقه لمرحلة خروج المغلوب عن تلك المجموعة.
وتبدو جميع الأوراق الرابحة التي يمتلكها منتخب فرنسا حالياً جاهزة لمواجهة بولندا، بقيادة كيليان مبابي وعثمان ديمبلي وكينجسلي كومان وأنطوان جريزمان.
ولن تكون مواجهة منتخب بولندا، الذي يعود للظهور في الأدوار الإقصائية للمونديال للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة عام 1986 في المكسيك، مواجهة سهلة على المنتخب الفرنسي، بطل العالم عامي 1998 و1018.
وبعد ظهوره الباهت في نسخة كأس العالم الماضية قبل 4 أعوام، والتي شهدت خروجه من دور المجموعات، استعاد منتخب بولندا الكثير من بريقه الذي فقده لفترة طويلة في المونديال بالنسخة الحالية.
وتخطى المنتخب البولندي الدور الأول للمرة الخامسة في تاريخه بكأس العالم، بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب مجموعته برصيد 4 نقاط، عقب الفوز في لقاء والتعادل في مباراة والخسارة في أخرى.
والتقى المنتخبان في 16 مباراة ما بين رسمية وودية، حيث كانت الأفضلية للمنتخب الفرنسي الذي حقق 8 انتصارات، فيما فاز منتخب بولندا في 3 لقاءات، وخيم التعادل على 5 مواجهات.
ورغم ذلك، فقد حسم المنتخب البولندي المواجهة الوحيدة التي جرت بين المنتخبين في كأس العالم لصالحه، حينما تغلب على 3-2 فرنسا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنسخة المسابقة عام 1982 في إسبانيا.
وستكون هذه هي المواجهة الأولى بين المنتخبين منذ لقائهما الودي الأخير، الذي جرى في 9 يونيو 2011 وانتهى بفوز فرنسا بهدف نظيف.
يذكر أن الفائز من هذا اللقاء سوف يلتقي في دور الثمانية مع الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال، السبت المقبل.


أمام بولندا.. فرنسا تطارد ثأر الأربعين عاما

أمام بولندا.. فرنسا تطارد ثأر الأربعين عاما

أمام بولندا.. فرنسا تطارد ثأر الأربعين عاما