|


«أسباب شخصية» تغيّب سترلينج.. وساكا يعود

الدوحة- رويترز 2022.12.04 | 09:03 pm
أعاد جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، بوكايو ساكا لاعبه إلى التشكيلة الأساسية على حساب هدافه بالبطولة ماركوس راشفورد، خلال مواجهة السنغال في دور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم، الأحد.
وكان ساكا، الذي بدأ أول مباراتين وسجل هدفين أمام إيران في الجولة الافتتاحية، قد خرج من التشكيلة في الجولة الثالثة، من أجل راشفورد الذي يملك في رصيده ثلاثة أهداف بالبطولة الجارية.
وهذا التغيير الوحيد في تشكيلة ساوثجيت، حيث واصل الاعتماد على فيل فودن كما استمر كايل ووكر وجوردان هندرسون بعد مشاركتهما في الجولة الماضية أمام ويلز، ولم يكن رحيم سترلينج لاعب إنجلترا متاحًا «لأسباب شخصية» وفقاً للاتحاد الإنجليزي.
وتفتقد السنغال، التي تحاول أن تصبح أول دولة إفريقية تتغلب على إنجلترا في كأس العالم، لاعب الوسط إدريسا جانا جي بسبب الإيقاف.
وسيشارك نامباليس مندي بدلا من جاي في مركز الوسط المدافع، بينما سيلعب كريبان دياتا على حساب بابي جي.
وجاءت تشكيلة المنتخبين على النحو التالي:
إنجلترا: جوردان بيكفورد - كايل ووكر - جون ستونز - هاري مجواير - لوك شو - ديكلان رايس - جود بلينجهام - جوردان هندرسون - هاري كين - بوكايو ساكا - فيل فودن.
السنغال: إدوار مندي - يوسف سابالي - كاليدو كوليبالي - عبدو ديالو - إسماعيل جاكوبس - نامباليس مندي - كريبان دياتا - بات إسماعيل سيس - إليمان نداي - إسماعيلا سار - بولاي ديا.