|


هيئة المسرح تشارك في «أيام قرطاج»

الرياض - شوق العجمي 2022.12.04 | 09:43 pm
تستعد هيئة المسرح والفنون الأدائية؛ لتمثيل السعودية دوليًا، الثلاثاء، وذلك للمشاركة في فعالية المائدة المستديرة، ضمن فعاليات مهرجان «أيام قرطاج» المسرحية، في دورته الـ23، بعنوان «مستقبل المسرح السعودي.. آفاق وتطلعات»، وتحتضنه قاعة الطاهر في تونس.
وتهدف الندوة، إلى التعرف بقطاع المسرح والفنون الأدائية، النهوض بالقطاع المسرحي والأدائي، ودعم تشجيع التمويل والاستثمار فيه، واعتماد برامج تدريبية مهنية وجهات مانحة للشهادات المتخصصة بها.
كما ستتطرق الندوة، إلى المحاور التي تعكس خارطة الطريق، لمستقبل المسرح والفن الأدائي في السعودية على الوجه التنظيمي والفني، وتسلط الضوء على استراتيجية هيئة المسرح والفن الأدائي.
وأعلنت الهيئة، دعمها للمشاركة في مسرحية "الغريب والنقيب"، لفرقة فون بوكس من تأليف أسامة بن زايد، وإخراج فهد الدوسري، حيث تُعرض، الجمعة، 9 ديسمبر، على مسرح الحمراء في تونس.
وتدور أحداث المسرحية عن الشاب "بدر"، الذي ذهب للبحث عن الدواء؛ لعلاج والدته التي تعاني من المرض، ليجد نفسه وسط حرب لا يملك أدنى فكرة عنها، ويتخلل هذه الأحداث مشاهد عديدة بين أبطال المسرحية، تتضمن سرد حالتهم الاجتماعية في حوارات ثنائية تروي قصص مختلفة عن حياتهم.