|


إيتو يعتذر عن «المشاجرة العنيفة»

الدوحة- رويترز 2022.12.06 | 08:22 pm

اعتذر صمويل إيتو، مهاجم الكاميرون السابق ورئيس الاتحاد الحالي لكرة القدم، عقب «مشاجرة عنيفة» مع أحد المشجعين بعد مباراة في كأس العالم، الإثنين.
ونشرت صحيفة «لا أوبينيون» الصادرة باللغة الإسبانية في لوس أنجليس، مقطع فيديو على حسابها في تويتر في الساعات الأولى من صباح، الثلاثاء، أظهر إيتو يشتبك مع رجل يحمل كاميرا فيديو خلال خروجه من ملعب 974.
وقال تقرير الصحيفة، إن المهاجم السابق البالغ عمره 41 عامًا، والفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي أربع مرات، تصرف بغضب ضد الرجل وركله وأسقطه أرضًا خلال المشاجرة.
وقال إيتو في بيان عبر تويتر: «بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، دخلت في مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان مشجعًا جزائريًا.. أود الاعتذار عن فقد أعصابي وردة فعلي التي لا تتناسب مع شخصيتي، أعتذر للجماهير عن هذا الحادث المؤسف».
وتغلبت الكاميرون على الجزائر بفارق الأهداف خارج الأرض في مواجهة فاصلة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر في مارس الماضي، لتبلغ النهائيات بشكل مثير بعد هدف في الوقت الإضافي في مباراة العودة بالجزائر.
وأضاف إيتو: «منذ مباراة الكاميرون والجزائر في 29 مارس في البليدة، كنت هدفاً للكثير من الإهانات وإدعاءات الغش بدون أي دليل وخلال كأس العالم هذه، تعرضت جماهير الكاميرون لمضايقات من الجزائريين حول نفس الموضوع، أود أن أشير إلى أن سيناريو هزيمة الجزائر كان قاسيا لكنه يتوافق مع قواعد وأخلاقيات رياضاتنا».
وأشار إيتو إلى كل الطعون التي قدمها الاتحاد الجزائري للعبة بشأن نتيجة المباراة رُفضت جميعاً، وقال: "لذلك أناشد السلطات الجزائرية والاتحاد الجزائري بتحمل مسؤولياتهما لوضع حد لهذا المناخ غير الصحي قبل وقوع مأساة أكثر خطورة".