|


البرتغال تستعرض بسداسية سويسرا.. وتصعد

الدوحة - الرياضية 2022.12.06 | 11:56 pm

هزّ جونكالو راموس، مهاجم المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، شباك المنتخب السويسري 3 مرات، ليقود بلاده إلى فوز عريض 6-1، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب «لوسيل»، في الدور الـ16 من كأس العالم 2022 في قطر، الثلاثاء.
وتأهل المنتخب البرتغالي إلى دور الثمانية، ومواجهة نظيره المغربي على ملعب الثمامة، السبت المقبل.
وبات راموس أول لاعب يسجل 3 أهداف في مونديال قطر، عندما أحرز عند الدقائق «17، 51،67»، فيما سجل كيلير لافيران بيبي «33»، «55» ورفائيل ليلو «90»، بينما أحرز هدف سويسرا الوحيد، مانويل أكانجي عند الدقيقة «58».
وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب السويسري، لكن دون خطورة على المرمى البرتغالي، والذي سرعان ما دخل لاعبوه أجواء المباراة، وبادروا بافتتاح التسجيل من تسديدة قوية من راموس من داخل منطقة الجزاء، وبعدها بربع ساعة ضاعف كيليير لافران«بيبي» النتيجة بهدف ثانِ من ضربة رأسية، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين.
وفي الشوط الثاني سيطر لاعبو البرتغال على مجريات المباراة، وتركوا لمنافسهم مهمة الدفاع عن مرماه، ليعود راموس بالهدف الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده عند الدقيقة 51، وقبل أن يفيق لاعبو سويسرا من صدمة الهدف الثالث، عزز رفائيل النتيجة بهدف رابع عند الدقيقة 55، ومن بعدها قلص السويسريون الفارق عند الدقيقة 58.
وعاد راموس بالهاتريك عند الدقيقة 67 قبل أن يغادر الملعب وجاء رفائيل البديل بالهدف السادس مختتما مهرحان الأهداف عند الدقيقة 90.


البرتغال تستعرض بسداسية  سويسرا.. وتصعد

البرتغال تستعرض بسداسية  سويسرا.. وتصعد

البرتغال تستعرض بسداسية  سويسرا.. وتصعد