|


راموس يقود «برازيل أوروبا» عقب غياب 4 نسخ

برتغال 2006 يعود

صورة التقطت أمس لجونزالو راموس، مهاجم منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله أحد أهدافه الثلاثة وخلفه زميله برناردو سيلفا، لاعب خط الوسط، في المباراة التي كسبتها البرتغال 6ـ1 أمام سويسرا ضمن دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022 (أسوشيتد برس)
الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب 2022.12.07 | 12:37 am

استطاع المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم كسر عقدة الدور ربع النهائي التي لاحقته في 4 مونديالات بعدما كسب نظيره السويسري 6ـ1 ضمن دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022.
وأخفق المنتخب، الملقَّب بـ “برازيل أوروبا”، في الوصول إلى الدور ربع النهائي منذ مونديال ألمانيا 2006 عندما تخطى هولندا 1ـ0 في دور الـ 16.
وقاد جونزالو راموس، مهاجم البرتغال، منتخب بلاده بـ “هاتريك” إلى الدور ربع النهائي ليضرب موعدًا مع المغرب، السبت المقبل، على ملعب الثمامة، فيما سجل أهداف البرتغال الأخرى المدافع بيبي، ورفائيل جوريرو، الظهير الأيسر، والمهاجم رفائيل لياو، فيما قلص الفارق لصالح سويسرا مانويد أكانجي.
وتأهلت البرتغال إلى دور الـ 16 بعدما تصدرت مجموعتها الثامنة بانتصارين وخسارة، بينما عبرت سويسرا الدور الأول باحتلالها المركز الثاني بالنقاط ذاتها “6” مع البرازيل، لكن فارق الأهداف منح “راقصي السامبا” الصدارة.



بيبي يكرر سيناريو 2018
كرَّر كيبلير فيريرا “بيبي”، مدافع منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، أمس، هدفه الذي سجله أمام الأوروجواي في دور الـ 16 من كأس العالم روسيا 2018، بعدما سجل بالطريقة والدور نفسهما هدفًا أمام سويسرا في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوسيل ضمن دور الـ 16 من مونديال قطر 2022.
وسجل بيبي الهدف بعد عرضية من ركلة ركنية لعبها زميله برونو فيرنانديز، ليسكنها في شباك السويسري يان سومر، حارس المرمى.
وسجل المدافع البرتغالي هدفين في كأس العالم، وتحديدًا في دور الـ 16.



العائلة تساند الأسطورة
حضرت عائلة الأسطورة كريستيانو رونالدو، مهاجم منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، لدعمه في مواجهته أمام نظيره السويسري على ملعب لوسيل ضمن دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022.
وتقدم حضور المباراة جورجينا رودريجيز، وجاء معها في منصة كبار الشخصيات بعض أصدقاء الدون.
والتقت جورجينا برونالدو في 12 نوفمبر 2017، وأنجبت منه ألانا مارتينا بعد خمسة أشهر فقط من ولادة توأم الدون إيفا وماثيو من أم مجهولة.



المونديالية الأولى تسقط سويسرا
كسب المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، أمس، نظيره السويسري 6ـ1 في المباراة التي جرت على ملعب لوسيل ضمن دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022، في المواجهة المونديالية الأولى بينهما.
وسجل أهداف المباراة البرتغالي جونزالو راموس، مهاجم منتخب بلاده “هاتريك” في الدقائق 17 و51 و67، وأضاف بيبي “33” ورافائيل جيريرو “55” ورافائيل لياو “90+2” الأهداف الأخرى، في حين سجل مانويل أكانجي هدف سويسرا الوحيد “58”.



7 مباريات.. الشباك تهتز
أخفق يان سومر، حارس مرمى منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، أمس، في المحافظة على نظافة شباكه في جميع المباريات الـ 7 التي شارك فيها بصفة أساسية في كأس العالم الجارية والسابقة، بعدما خسر المنتخب مواجهته أمام البرتغال 1ـ6 ضمن دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022.
وخاض سومر مع سويسرا 80 مباراة حافظ فيها على نظافة شباكه في 31 مباراة، فيما استقبل 78 هدفًا في المواجهات الأخرى.
وتعود آخر مباراة استطاع فيها منتخب الأبيض والأحمر المحافظة على مرماه نظيفًا إلى مونديال البرازيل 2014، حينما واجه هندوراس وانتصر 3ـ0 وكان الحارس آنذاك دييجو بيناليو.



رونالدو احتياطيّا
أبقى فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، المهاجم كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء في المباراة أمام سويسرا ضمن دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022.
وهذه المرة الثانية التي يجلس فيها الدون على مقاعد البدلاء في كأس العالم منذ 16 عامًا، وتعود المرة الأولى إلى 2006 خلال المواجهة أمام المكسيك. وبدأ رونالدو أساسيًّا في المباريات الثلاث السابقة لمنتخب بلاده في النسخة الجارية، وسجل هدفًا في المباراة الافتتاحية ضد غانا.



أساسية.. و«هاتريك»
استطاع جونزالو راموس، مهاجم منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، تدوين أول “هاتريك” في مشاركاته الأساسية في المواجهة أمام سويسرا على ملعب لوسيل ضمن دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022.
وجاءت أهداف البرتغالي في مشاركته الأساسية الأولى أمام سويسرا في الدقائق 17 و33 و55. وشارك راموس في مباراتين مع البرتغال في المجموعة الثامنة بواقع دقيقتين أمام غانا، و10 دقائق ضد الأوروجواي.


برتغال 2006 يعود

برتغال 2006 يعود