|


المغرب يُسقط مركز كرة القدم

صورة التقطت أمس للاعبي المنتخب المغربي الأول لكرة القدم سعداء بإطلاق الحكم صافرة النهاية وإعلان فوزهم على إسبانيا والعبور إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم قطر 2022 (أسوشيتد برس)
الرياض - الرياضية 2022.12.07 | 01:25 am

فاجأ تأهل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم قطر 2022 المركز الدولي للدراسات الرياضية، المعروف باسم “مرصد كرة القدم”، إذ كان يرشح المنتخب الإسباني للفوز في هذه المواجهة بواقع 92 نقطة، مقابل 72 لـ “أسود الأطلس”.
واستند المركز في ترشيحه للإسبان إلى نموذج إحصائي مبنيّ على النقاط، والتأثير في دور المجموعات ضمن المونديال الجاري حاليًّا، لكنَّ المغرب خالف التوقعات، وعبر إلى الدور المقبل، مؤكدًا أن كرة القدم لا تخضع لأي نظريات، أو مقاييس. وصنع “أسود الأطلس” التاريخ في المونديال، ودوَّنوا اسمهم بأحرف من ذهب، إذ أصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي يتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح 3ـ0 عقب تعادلهما في الوقت الأصلي، والشوطين الإضافيين دون أهداف، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية، أمس، في دور الـ 16 من البطولة.
وتقمَّص ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب، شخصية البطل بتصديه لكل الركلات الترجيحية التي نفذها لاعبو المنتخب الإسباني، مبعدًا تسديدات بابلو ساربيا، وكارلوس سولر، وسيرجيو بوسكيتس، بينما سجَّل للمغرب عبد الحميد صابري، وحكيم زيَّاش، وأشرف حكيمي.
ويعدُّ المركز الدولي للدراسات الرياضية منظمةً بحثيةً وتعليميةً مستقلة، تقع في مدينة نوشاتيل السويسرية، ولديه مرصدٌ، يركز على الدراسات الإحصائية للقضايا المتعلِّقة بكرة القدم.