|


قاد الدحيل وخرج مكسورا في الملعب نفسه

الركراكي ينتصر على إسبانيا والتعليمية

صورة التقطت أمس الأول للمغربي وليد الركراكي، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، حاملًا شعار المغرب بعد مواجهة إسبانيا والتأهل إلى دور الـ 8 (الأوروبية)
الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2022.12.07 | 10:48 pm

عاد وليد الركراكي لينتصر على نفسه وينتصر على الملعب الذي خرج منه منكسرًا بعدما سطَّر بشهادة ملعب المدينة التعليمية وسط العاصمة القطرية الدوحة مجدًا تاريخيًّا بقيادته لمنتخب بلاده إلى دور الثمانية في منافسات كأس العالم.
وسبق للركراكي تدريب نادي الدحيل القطري خلال موسم 2019ـ2020، والتي غادر خلالها النادي القطري من بطولة دوري أبطال آسيا، التي لعبت بشكل مجمع آنذاك في دولة قطر، وأُقيل بعد الخسارة من نادي التعاون السعودي على الملعب نفسه الذي حسم منه أسود الأطلس التأهل.
وكان الركراكي مدافع سابق بدأ مسيرته عام 1998 مع فريق راسينج باريس الفرنسي، ثم مرَّ بالعديد من التجارب العالمية والمحلية، قبل أن يعتزل عام 2011 ويبدأ مهمة التدريب مع فريق الفتح الرباطي 2014، ويستمر في تدريبه 6 أعوام حقق خلالها لقب بطولة الدوري المغربي عام 2016، ثم انتقل الركراكي إلى تجربة خارجية عام 2020 مع الدحيل القطري لم تستمر إلا موسمًا واحدًا، حقق فيها لقب بطولة الدوري القطري، وعاد المدرب المغربي إلى بلاده عام 2021 لقيادة فريق الوداد الرياضي واستطاع معه تحقيق لقب بطولة الدوري بالإضافة إلى دوري أبطال إفريقيا.
وبدأت قصة المدرب الشاب مع أسود الأطلس في أغسطس الماضي بعد إقالة البوسني وحيد خليلوجيتش، حيث قرر الاتحاد المغربي المراهنة على الركراكي لقيادة منتخب مليء بالنجوم يمثلون العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة والذي نجح حتى الآن بكسب الرهان.



المغرب يجدد ذاكرة مونديال 86
قابل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم المنتخب البرتغالي، خصمه المنتظر في لقاء دور الثمانية من بطولة كأس العالم، في مواجهتين جمعتهما في بطولة العالم.
ونجح “أسود الأطلس” في تسجيل الفوز الأول بنتيجة 3ـ1 في دور مجموعات مونديال 1986 في المكسيك، سجل فيها عبد الرزاق خيري هدفين، وعبد الكريم ميري هدفًا، فيما سجل للبرتغال ديامانتينو، وغادرت المغرب من الدور الثاني بعد خسارتها بنتيجة 0ـ1 من المنتخب الألماني، وسجلت المواجهة الثانية في روسيا 2018 الفوز الأول للبرتغال بنتيجة 1ـ0، سجله كريستيانو رونالدو، ثم غادرت دور المجموعات. ويأمل المنتخب المغربي بكتابة التاريخ بعد تصدره مجموعته على حساب المنتخب الكرواتي والبلجيكي، وخطفه بطاقة الصعود من دور الـ 16 على حساب المنتخب الإسباني.



الصحافة المغربية تحتفي بالأسود
احتفت الصحف المغربية، الصادرة أمس، بالإنجاز التاريخي لمنتخب بلادها الأول لكرة القدم بالتأهل للمرة الأولى إلى دور الثمانية في كأس العالم 2022 على حساب المنتخب الإسباني، والمطالبة بالمواصلة في تقديم المستويات المتميزة.
وتزينت الصفحات الأولى بعناوين تشيد بإنجاز المنتخب، ومن بين الصحف كتبت العلم: “أسود الأطلس تدخل كأس العالم من أوسع أبوابه”.
وتصدر عنوان “إنجاز تاريخي.. الأسود للمرة الأولى إلى ربع النهائي” الصفحة الأولى لصحيفة الصباح بالكامل.


الركراكي
ينتصر
على إسبانيا والتعليمية