|


الفرنسي الوحيد الذي حقق اللقب لاعبا ومدربا

7 يريدون إسقاط ديشامب

صورة التقطت أمس من التدريب الترفيهي للمنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم قبل مواجهة نظيره الإنجليزي (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الفرنسي)
الرياض ـ الرياضية ، الدوحة ـ الفرنسية 2022.12.08 | 12:09 am

يدخل سبعة مدربين من قادة المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي لكأس العالم 2022 في قطر، التنافس والصراع من أجل إسقاط ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، “حامل اللقب” في روسيا 2018، ومعادلة رقمه في التتويج باللقب العالمي الذي ناله مع منتخب بلاده في النسخة الأخيرة كمدرب.
ويفوق ديشامب جميع نظرائه السبعة، قبل الدخول في هذا المعترك العالمي، كونه الوحيد الذي حقق اللقب أيضًا لاعبًا وقائدًا لـ “منتخب الديوك” 1998.
ولم ينل مدرب المنتخبات السبعة المتنافسين في هذا الدور أي لقب عالمي، بيما فيهم الكرواتي زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، الذي نال وصافة النسخة الماضية حينما خسر من “منتخب الديوك” في النهائي 2ـ4.
ويسعى جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، وتيتي مدرب منتخب البرازيل، وفرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال، ولويس فان جال مدرب منتخب هولندا، وليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين، إضافة إلى وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، إلى الحصول على هذا الشرف بالتتويج باللقب العالمي.



الهداف عاد وشارك «الديوك» التدريبات
أزال كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، الشكوك حول إصابته، وعاد وتدرب مع زملائه اللاعبين، أمس، استعدادًا لمواجهة منتخب إنجلترا في دور ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر.
وتغيب مبابي، هداف البطولة برصيد خمسة أهداف في أربع مباريات شارك بها، عن التدريبات أمس الأول، حيث حضر في غرفة الاستشفاء، في الوقت الذي كان زملاؤه يتدربون في ملعب “جاسم بن حمد”. وتعرض لإصابة في الكاحل قبل انطلاق البطولة في قطر، وحين وصل للدوحة، شارك في أربع مباريات وأذهل الجميع بتسجيله خمسة أهداف في أربع مباريات، ولم يظهر أي إشارة على تعرضه للإصابة، ليتألق في البطولة ويضع نفسه في مركز قوي للتتويج بجائزة الحذاء الذهبي.



الإعياء والإصابات تداهم «الأسود الثلاثة»
غاب ديكلان رايس، لاعب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، أمس، عن تدريبات منتخب بلاده الذي يستعد لمواجهة منتخب فرنسا، بعد غد، في ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر.
وبيّنت الأنباء داخل مقر البعثة الإنجليزية أن سبب غياب رايس، البالغ “23 عامًا”، عن التدريبات التي احتضنها مجمع الوكرة الرياضي، الإعياء عقب مشاركته لاعبًا أساسيًا في المباريات الأربع جميعها التي خاضها منتخب “الأسود الثلاثة” حتى الآن في المونديال.
كما غاب كالوم ويلسون، مهاجم المنتخب، عن المران بسبب إصابة عضلية بسيطة، فيما شارك جميع اللاعبين الـ22 الآخرين في الحصة التدريبية لمنتخب إنجلترا.
وكان بن وايت، لاعب المنتخب، رحل الأسبوع الماضي لأسباب شخصية، كما اضطر رحيم ستيرلينج للعودة إلى الديار قبل المواجهة أمام السنغال في دور الـ 16 لأسباب عائلية.



ووكر: لن نحترم مبابي
أعلن كايل ووكر، لاعب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، تحديه صراحة للفرنسي كيليان مبابي، سلاح ترسانة المنتخب الفرنسي، قبل مواجهتهم المرتقبة، غدًا، في دور ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر، مشيرًا إلى أنه يجب عليهم كلاعبين “ألا يحترموه كثيرًا”.
وقال مدافع مانشستر سيتي، أمس، خلال المؤتمر الصحافي: “مبابي لاعب مذهل وبفورمة مميزة، لذا لن تكون مهمتي سهلة، لكن نحن نريد أن نلعب دائمًا ضد الأفضل وهو من بينهم، إن لم يكن الأفضل في الوقت الراهن، أعرف ما يتعين علي فعله، أن أوقفه، ولكن الكلام أسهل من الفعل”.
من المتوقع أن يشارك ووكر أساسيًا وتكون مواجهة ثنائية نارية مع مبابي أفضل هدّاف في البطولة حتى الآن بـ5 أهداف.
وأردف: “لا نفكر فقط في مبابي، لكن لديهم لاعبون آخرون جيدون مثل أوليفييه جيرو الذي سجل الكثير من الأهداف، وعثمان ديمبيلي مميز أيضًا في الطرف الآخر”.


7 يريدون 
إسقاط ديشامب

7 يريدون 
إسقاط ديشامب

7 يريدون 
إسقاط ديشامب