|


مدرب كرواتيا: أحترم البرازيليين.. ولن نرقص مثلهم

الدوحة - الفرنسية 2022.12.08 | 05:41 pm
أكد زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، أن بإمكانه مقارنة المباراة المرتقبة ضد البرازيل في الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022، الجمعة، بنهائي كأس العالم 2018 الذي خسره ضد فرنسا.
ويلتقي سيليساو على ملعب المدينة التعليمية مع كرواتيا للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم بعد 2006 و2014، وانتهت كلاهما بفوز البرازيل في دور المجموعات.
وبلغت كرواتيا في 2018 المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها وخسرتها 4-2 امام المنتخب الفرنسي.
قال داليتش خلال مؤتمر صحافي، الخميس: «أعتقد أن مباراة الغد هي الأصعب، ضد أحد أبرز المرشحين للقب، وبإمكاني أن أقارنها في نهائي فرنسا لأن فرنسا كانت خصمًا لا يُستهان به».
وطٌرحت مسألة احتفال اللاعبين البرازيليين رقصًا التي أثارت حفيظة البعض، لا سيما خلال الفوز على كوريا الجنوبية، حيث لم يكتف اللاعبون بالاحتفال سويًا بل رقص معهم مدربهم تيتي الذي أكد أيضًا: "سأواصل الرقص"
وردًا على سؤال عمّا إذا كان يرى في ذلك قلة احترام، أجاب داليتش: «البرازيليون يحتفلون كما يحتفلون دائمًا، هم شعب يحب الاحتفال والرقص والتعبير عن شخصيتهم وعاداتهم وثقافتهم بهذه الطريقة»، مضيفًا:«قلة احترام أم لا؟ لا أستطيع أن أحكم، لا أريد رؤية لاعبيّ يحتفلون هكذا، ولكن هذه ثقافة جميلة وهم يحتفلون هكذا».