|


معرض الأخوين يجذب جماهير المونديال

صورة التقطت في 10 أكتوبر الماضي وبُثَت أمس لأب يصوّر ابنه داخل معرض “عالم الكرة” في الدوحة.. وتكثُر معارض مقتنيات وتاريخ اللعبة في قطر تزامنًا مع تنظيم كأس العالم (رويترز)
الدوحة - رويترز 2022.12.10 | 01:51 am

تتدفق جماهير كرة القدم في الدوحة لمشاهدة مجموعة تذكارات لكأس العالم، يعرضها أخوان قطريان، وتتضمن ميدالياتٍ وكراتٍ وقمصانٍ ارتداها لاعبون أمثال ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.
تضم المقتنيات، التي تعود ملكيتها لإسماعيل وخالد المير، القميص الخاص بالجناح الهولندي أريين روبن في نهائي مونديال 2010 وبطاقة هوية الأرجنتيني دييجو مارادونا في نسخة 1994.
يتذكر إسماعيل بداياته مع هواية الجمع قائلًا “خلال طفولتي في أمريكا، كنت أجمع البطاقات والملصقات وأبدّلها مع أطفال آخرين.. عدنا إلى قطر لكن حبي لجمع تذكارات كرة القدم لازمني منذ ذلك الحين”.
وعدّ إسماعيل، وهو لاعب سابق في منتخبات بلاده للشباب، المونديال فرصة مثالية لعرض مقتنياته. لذا، نظّم مع أخيه، الذي يمارس الهواية ذاتها، معرضًا في قرية كتارا الثقافية لتذكارات البطولة، على هامش إقامتها في قطر.
يحتوي المعرض، المنظم في المبنى 18 بالقرية، على قطع متنوعة، منها كرة ترويجية لنسخة 2002 تحمل توقيع الأسطورة البرازيلية بيليه، وبطاقة مرور أحد الموظفين إلى نهائي 1966، أما القطعة الأثمن فهي ميدالية فوز الأرجنتين بنسخة 1978.