|


تفاعل عالمي مع الفوز التاريخي من لاعبين ونجوم

«قصة خيالية تتحقق»

الدمام ـ خالد الشايع 2022.12.11 | 10:59 pm

استحوذ الفوز التاريخي للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم على البرتغال، وبلوغه الدور نصف النهائي لكأس العالم، كونه أول منتخب عربي وإفريقي يفعل ذلك، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بمعدل تجاوز 273 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وتفاعل عدد كبير من اللاعبين والممثلين والإعلاميين ورجال الأعمال غير العرب مع الفوز المغربي، وكان في مقدمتهم الممثل الإسباني أنتوني باندرواس، الذي كتب: “حان الوقت لتعلم الروح الرياضية. لقد قضوا على فريقنا في دور الـ 16، وفعلوا الشيء نفسه مع البرتغال في الدور ربع النهائي.. إنه يستحق الكثير!”.
فيما كان إيلون ماسك، مالك تويتر، من أوائل من بارك للمغرب، وكتب فور نهاية المباراة: “مبارك للمغرب”، كلمتان تفاعل معهما أكثر من 1.2 مليون مغرد.
أيضًا سارعت المغنية الكولومبية شاكيرا إلى التغني بالفوز المغربي، وكتبت في حسابها الشخصي: “هذه المرة لإفريقيا”، وتفاعل مع التغريدة نحو 1.3 مليون مغرد، خلال أول أربع ساعات من نشرها.
من جانبه، نشر الكاميروني روجيه ميلا صورة لعدد من النجوم الأفارقة إلى جوار يوسف النصيري، معلقًا: “القصة تستمر”، في إشارة إلى مسجلي الأهداف الأفارقة في كأس العالم.
أيضًا كتب الألماني مسعود أوزيل، ممتدحًا الفوز المغربي: “فخور، يا له من فريق! يا له من إنجاز للقارة الإفريقية والعالم الإسلامي، من الرائع أن نرى مثل هذه القصص الخيالية لا تزال ممكنة في كرة القدم الحديثة”. على طرف آخر، تفاعل إعلاميون أوروبيون مع الفوز المغربي، فكتب الإسباني كارلوس أنطونيو فيليز: “المغرب ضجة كبيرة في المونديال، تأهل تاريخي إلى نصف النهائي”، فيما كتب الكولومبي جون كادافيد، الصحافي في راديو كاراكول: “لا أعتقد أنني الوحيد، لكني تحدثت عن المغرب قبل مباراتهم الأولى.. لقد رأيت فضائلهم في العديد من المباريات التجريبية”، في الاتجاه ذاته، امتدحت ميمي فواز، مقدمة برامج رياضية في bbc، المدرب المغربي وليد الركراكي، وكتبت: “لا تستهين أبدًا بإدارة الرجل”، ومن جانبه، أثنى سيج صادق، مذيع سكاي سبورت، على فرحة لاعبي المغرب، وكتب: “يستحقون بلوغ النهائي”.


«قصة 
خيالية تتحقق»

«قصة 
خيالية تتحقق»

«قصة 
خيالية تتحقق»