|


بوهانج وأوراوا يطالبان بمونديال الأندية

الرياض - خالد الرشيد 2022.12.12 | 12:01 am

طالب ناديا أوراوا الياباني، وبوهانج الكوري الجنوبي، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالمشاركة في كأس العالم للأندية بنسختها المقبلة، نتيجة عدم تحديد بطل النسخة الجارية لتأجيل دور الـ 16 من المسابقة لأندية الغرب، طبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”.
وتنص المادة الرابعة من لائحة البطولة على أن القارات التي لم تكمل مسابقاتها وحددت الفائز بلقبها القاري ليشارك في مونديال الأندية، ترشح فريقًا بخطاب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” موضحة الأسباب، شريطة الاقتناع والموافقة عليها. وأضافت المصادر نفسها، أن النادي الياباني برر طلبه، كونه وصل إلى نهائي البطولة القارية في النسخة الجارية، فيما علل الكوري الجنوبي حصوله على وصافة النسخة الماضية.
وكانت “الرياضية” أشارت في عددها الصادر بتاريخ 05 يونيو 2022 إلى أن الاتحاد الآسيوي يدرس مشاركة الهلال، بوصفه بطلًا للنسخة الماضية، في حين أن المصادر بيَّنت أن يوهانج الكوري فسَّر في مطالباته أن الهلال أخذ فرصته في المشاركة، فيما يشدد أوراوا الياباني على أحقيته بالمشاركة كونه طرفًا في نهائي النسخة الجارية.
ويمثل أوروبا ريال مدريد الإسباني، فيما يشارك عن إفريقيا الوداد البيضاوي المغربي، بينما فلامنجو البرازيلي سيكون هو الممثل لأمريكا الجنوبية، أما أمريكا الشمالية فيمثلها فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، في حين أن أوقيانوسيا يشارك عنها أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وجميع هذه الأندية فازت بكؤوس قارتها، إلا آسيا التي تأخرت في تحديد بطلها، بسبب تأجيل مجموعات غرب آسيا إلى فبراير المقبل، إذ حسم أوراوا الياباني تأهله إلى النهائي على حساب مجموعات شرق آسيا.
يذكر أن الاتحاد القاري أعلن قبل أيام المواعيد الجديدة لدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022، من 3 و4 فبراير 2023 إلى 19 و20 فبراير.
وتلعب أندية الهلال والفيصلي والشباب في دور الـ 16 من البطولة الآسيوية، عقب تأهلها من دور المجموعات.