|


طموح كرواتيا يهدد فرصة ميسي الأخيرة

الدوحة - الألمانية 2022.12.12 | 11:18 pm

يتطلع منتخبا الأرجنتين وكرواتيا إلى بلوغ المباراة النهائية من المونديال، ومواصلة حلمهما باقتناص اللقب، عقب تأهلهما المثير للمربع الذهبي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، وذلك عندما يلتقيان الثلاثاء على ملعب «لوسيل» ضمن نصف نهائي المونديال.
وأطاحت الأرجنتين بمنتخب هولندا بركلات الجزاء الترجيحية، فيما أبعد الكروات منتخب البرازيل أحد أبرز المنتخبات المرشحة بالسيناريو ذاته.
وسيكون هذا هو اللقاء الثالث بين المنتخبين في كأس العالم والأول في الأدوار الإقصائية، حيث سبق أن لعبا في مرحلة المجموعات خلال نسختي 1998 التي احتضنتها فرنسا والمونديال الماضي في روسيا عام 2018.
وتبادل المنتخبان الفوز في مباراتيهما السابقتين، حيث فاز منتخب الأرجنتين 1-0 خلال اللقاء الأول، في حين حقق منتخب كرواتيا انتصارًا كبيراً 3-0 في المباراة الأخرى.
ويأمل زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، في قيادة فريقه لتكرار هذا الانتصار التاريخي للنسخة الثانية على التوالي، مشددًا على أنه ينوي تكرار الأسلوب الذي اتبعه خلال المباراة السابقة لإيقاف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ربما يلعب موندياله الأخيرمع المنتخب.
وواصل ليونيل ميسي «35 عامًا» إبداعه في المونديال بعدما قاد منتخب بلاده إلى الدور قبل النهائي، ليتقدم خطوة جديدة نحو تحقيق أمله المنشود بالحصول على كأس العالم.
ومارس ميسي هوايته في هز الشباك خلال البطولة، بعدما أحرز هدفا من ركلة جزاء في شباك هولندا، ليتقاسم صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم مع النجم السابق جابرييل باتيستوتا برصيد 10 أهداف لكل منهما.
ورفع ميسي رصيده التهديفي في النسخة الحالية للمسابقة إلى 4 أهداف، ليصبح في المركز الثاني من قائمة هدافي مونديال 2022 مشتركًا مع الفرنسي أوليفييه جيرو، بفارق هدف خلف الفرنسي كيليان مبابي «المتصدر».
ويرغب منتخب كرواتيا، الذي يشارك في المربع الذهبي للمونديال للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1998 و2018، في إقصاء القطب الآخر لكرة القدم في أمريكا الجنوبية، بعد اجتيازه منتخب البرازيل.
وبينما تخلو قائمة منتخب كرواتيا من الغيابات بسبب الإيقاف في المباراة، يعاني منتخب الأرجنتين من غياب الثنائي ماركوس أكونيا وجونزالو مونتيل، بداعي تراكم البطاقات.


طموح كرواتيا يهدد فرصة ميسي الأخيرة

طموح كرواتيا يهدد فرصة ميسي الأخيرة

طموح كرواتيا يهدد فرصة ميسي الأخيرة

طموح كرواتيا يهدد فرصة ميسي الأخيرة

طموح كرواتيا يهدد فرصة ميسي الأخيرة