|


«إلى ماذا تنظر أيها الأحمق؟» تروّج المنتجات الأرجنتينية

مارادونا الجديد يغزو الأسواق

صورة التقطت أمس لمشجعَين أرجنتينيين في سوق واقف في الدوحة يحملان علمين طُبِعَت عليهما صورة ليونيل ميسي ودييجو مارادونا قبل مباراة نصف النهائي أمام كرواتيا (الفرنسية)
بوينس آيرس ـ الفرنسية ، الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب 2022.12.13 | 11:05 pm

“إلى ماذا تنظر أيها الأحمق؟”. يبدو أن تهكُّم النجم ليونيل ميسي، مهاجم المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، على فاوت فيخهورست، مهاجم هولندا، بعد المواجهة المشحونة بين المنتخبين في الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022، أثار إعجاب أبناء بلده، حيث غزت الجملة الأسواق المحلية بطباعتها على الأكواب والقمصان ومنتجات أخرى كثيرة.
ويبدو أن الأرجنتينيين أُعجبوا بهذا الجانب من ميسي عندما أخرج دييجو مارادونا الذي في داخله بعد مسيرة كروية طويلة، بدا فيها هادئًا داخل الملعب وخارجه.
وبلغت الارجنتين الدور نصف النهائي، الجمعة الماضي، عقب مباراة نارية أمام هولندا، انتهت بركلات الترجيح، ورُفعت خلالها 18 بطاقةً صفراء، في رقم قياسي جديد في مباراة في نهائيات كأس العالم، ما دفع الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” إلى إطلاق إجراءات تأديبية ضد المنتخبين. ولم تنته المناوشات والاستفزازات في أرضية الملعب، بل انتقلت إلى المنطقة الإعلامية المختلطة، إذ ظهر ميسي خلال مقابلة مع قناة “تي واي سي سبورتس” الأرجنتينية وهو يتوجَّه إلى شخص، تبيَّن لاحقًا أنه فيخهورست، ويقول له: “إلى ماذا تنظر أيها الأحمق؟ اذهب من هنا أيها الأحمق.. اذهب بعيدًا”، “كي ميراس، بوبو؟ ... أندا بايّا بوبو!”. وذكر طوني مولفيسي، مصمم الملابس “31 عامًا”: “صنعنا القمصان على الفور. انتشرت هذه العبارة بشكل كبير، لأنه في فترات أخرى من مسيرته، كان ميسي هادئًا وخافتًا، لكنَّ الناس أرادت منه أن يكون لديه قليلٌ من خشونة دييجو مارادونا”. مضيفًا: “بالنسبة إلى الكثيرين في الأرجنتين، تعدُّ اللغة التي استخدمها ميسي لطيفة نسبيًّا مقارنةً بلغة الشارع إذا صحَّ القول”.



حجب مواقع تبث المباريات
أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أمس، حجبَ 55 موقعًا إلكترونيًّا، تبثُّ مباشرةً بشكل غير قانوني مباريات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
وقالت الوزارة في بيان: إن المواقع أُغلقت بعد أن حدَّدها ممثلٌ من الاتحاد الدولي لكرة القدم، كشف عن أنها تُستخدم لتوزيع محتوى ينتهك حقوق البث دون إذن من “فيفا”.
ويملك الاتحاد الدولي الحقوق الحصرية لبطولة كأس العالم، التي وصلت منافساتها إلى الدور نصف النهائي.



حكمي يحيي ليلة النهائي
يحيي الفنان السعودي إبراهيم حكمي حفلًا غنائيًّا في البيت السعودي في الدوحة، العاصمة القطرية، بعد المباراة النهائية لكأس العالم 2022، وتحديدًا عند الـ 08.30 من مساء الأحد المقبل.
وينظِّم البيت السعودي على كورنيش الدوحة فعاليات يومية تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم، منها معارض ومتاحف، تحاكي تاريخ اللعبة في البلاد، وإنجازاتها القارية، ومشاركاتها في نهائيات كأس العالم.


مارادونا الجديد
يغزو الأسواق

مارادونا الجديد
يغزو الأسواق