|


فيالي يعتذر عن مواصلة رحلة إيطاليا

روما - رويترز 2022.12.14 | 05:34 pm

أوضح جيانلوكا فيالي المهاجم الإيطالي السابق «58 عاما» والمصاب بسرطان البنكرياس، الأربعاء، أنه سيعتذر عن عدم الاستمرار في منصبه مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لأسباب صحية.
وقال فيالي رئيس بعثة المنتخب الإيطالي: «في نهاية المفاوضات الطويلة والصعبة مع فريقي الرائع من أطباء الأورام قررت تعليق التزاماتي المهنية الحالية والمستقبلية وأتمنى أن يكون التوقف مؤقتا».
وأضاف فيالي الذي خاض مسيرة رائعة مع سامبدوريا ويوفنتوس وتشيلسي ولعب 59 مباراة دولية مع إيطاليا: «الهدف هو استخدام كل طاقتي لمساعدة جسدي للتغلب على هذه المرحلة من المرض، حتى أتمكن من مواجهة مغامرات جديدة في أسرع وقت ممكن ومشاركتها معكم جميعا».
وتم تشخيص إصابة فيالي بسرطان البنكرياس لأول مرة في 2017 وتعافى بعد عام واحد، لكنه أعلنه إصابته مجددًا العام الماضي.
وقال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي إن فيالي يمكن أن «يعتمد علينا جميعا»، وأضاف جرافينا في بيان: «جيانلوكا بطل مطلق للمنتخب الإيطالي وسيكون كذلك في المستقبل، بفضل ثباته الاستثنائي وعشق إيطاليا وتعاطف أسرة الاتحاد الإيطالي بأكملها، فأنا مقتنع بأنه سيعود قريبا، ويمكنه الاعتماد على كل واحد منا، لأننا فريق داخل الملعب وخارجه».
وستبدأ إيطاليا بطلة أوروبا، والتي فشلت في التأهل لكأس العالم 2022، مشوارها في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024 في مارس ضد إنجلترا.