|


بعد 59 يوما.. «روشن» يعود بـ3 مواجهات

الرياض- الرياضية 2022.12.15 | 01:05 am

تعود عجلة دوري روشن السعودي إلى الدوران، الخميس، بـ3 مواجهات، بعد توقف امتد 59 يومًا، تزامنًا مع مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم 2022.
ويحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، المواجهة الأولى التي يستضيف فيها ضمك صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة نظيره الاتفاق صاحب المركز العاشر برصيد 9 نقاط.
واستعد أصحاب الأرض لعودة الدوري، بتنظيم معسكراً خارجياً في أبوظبي العاصمة الإماراتية قرابة 20 يوماً، خاض خلاله عددًا من المباريات التجريبية، فيما عسكر الضيوف في المدينة ذاتها؛ لكن لمدة أسبوعين.
وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر، يتطلع فريق الخليج إلى العودة إلى سكة الانتصارات، والابتعاد عن المراكز المتأخرة في سلم ترتيب الدوري، وذلك عندما يستضيف نظيره الفيحاء، الذي يدخل المباراة بالدوافع ذاتها.
ويحتل أصحاب الأرض المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، بينما يقبع الفيحاء في المركز الخامس عشر (قبل الأخير) بنقطتين.
وتختتم مباريات أول أيام عودة الدوري بمواجهة التعاون وضيفه العدالة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، حيث يأمل الفريق القصيمي، في مواصلة انتصاراته والوصول إلى المركز الثاني في انتظار ما تسفر عنه بقية مواجهات الجولة، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 17 نقطة.
وفي المقابل يطمح العدالة في إيقاف نزيف النقاط والوصول إلى النقطة السابعة، حيث يحتل الفريق الشرقي المركز الثالث عشر.
وخلال فترة التوقف، استعد التعاون بمعسكر خارجي احتضنته مدينة العين الإماراتية في الفترة من 12 نوفمبر الماضي حتى 2 ديسمبر الجاري، فيما عسكر فريق العدالة في تركيا لمدة 17 يومًا.
وكانت لجنة المسابقات قررت تأجيل مواجهتي الشباب والاتحاد، والوحدة والفتح، ضمن مباريات الجولة التاسعة من المسابقة، بناءً على خطاب ناديي الاتحاد والوحدة نظير مشاركة لاعبيهما مع المغرب منتخب بلادهم في كأس العالم قطر 2022.
ويتصدر فريق الشباب ترتيب جدول المسابقة برصيد 22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل وحيد، متقدمًا على النصر صاحب المركز الثاني بـ3 نقاط، بينما يتذيل الباطن الترتيب برصيد نقطة واحدة.