|


المغرب وكرواتيا في مواجهة خطف الميدالية المونديالية

الإنجليز والبلجيك.. الحكاية تتجدد

واصل المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم تدريباته على ملعب الإرسال في الدوحة العاصمة القطرية استعدادًا لمواجهة المغرب لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022.. وفي الصورة التي التقطت أمس الكرواتي لوكا مودريتش لاعب منتخب بلاده خلال الحصة التدريبية (الفرنسية)
الدوحة ـ الرياضية 2022.12.15 | 11:58 pm

في أثناء لملمة منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم ومنافسه المغرب جراحهما بعد الهزيمة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، يعمل كل فريق، خلال المواجهة على المركز الثالث غدًا على ملعب خليفة الدولي، لضمان مغادرة النسخة الجارية من البطولة في قطر بميدالية.
وتأتي مواجهة الغد بعد أن أدرك المنتخبان الكرواتي والمغربي اللذان خالفا كل التوقعات التي سبقت البطولة، ووصلا إلى نصف النهائي أن الفوز على منتخبين عالميي الطراز مثل الأرجنتين وفرنسا والوصول للنهائي ليس بالأمر الهين، حيث سطر المغرب تاريخًا، إذ أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي في البطولة. وتُعد هذه المواجهة الثانية بين الفريقين في قطر، بعدما تعادلا سلبًا في مستهل دور المجموعات، على غرار سيناريو بلجيكا وإنجلترا اللتين تواجهتا في دور المجموعات ثم التقيا في مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة 2018 في روسيا. وبدا وصول كرواتيا إلى نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي غير مرجح بعدما فازت بمباراة واحدة فقط بدور المجموعات، لكنها وصلت إلى نصف النهائي بعد تغلبها على اليابان والبرازيل بركلات الترجيح، لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي قاد الأرجنتين إلى إنهاء آمال منتخب البلد الأوروبي في الوصول إلى النهائي.