|


لاعبون سابقون: نهائي قطر من الأفضل تاريخيا

الدوحة - رويترز 2022.12.19 | 04:50 pm

أجمع عدد من اللاعبين السابقين على أن المباراة النهائية لكأس العالم 2022 في قطر كانت واحدة من أفضل المباريات على مر العصور بعد فوز الأرجنتين بركلات الترجيح على فرنسا عقب تعادل الفريقين 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وهز نجم الأرجنتين ليونيل ميسي شباك الخصوم مرتين بينما منح الفرنسي كيليان مبابي فريقه ثلاثة أهداف خلال المواجهة المثيرة التي امتدت على مدار 120 دقيقة قبل أن يحرز جونزالو مونتييل ركلة الجزاء الحاسمة ليحقق فريقه الفوز باللقب للمرة الثالثة.
وقال جيمي كاراجر مدافع ليفربول ومنتخب إنجلترا السابق:« إن المباراة كانت واحدة من أفضل المباريات على مر العصور، أظهرت المباراة جدارة كرة القدم بأن تكون أعظم لعبة على الإطلاق.. كانت رائعة».
وفي مباراته 26 في البطولة في خامس ماركة في النهائيات نجح ميسي أخيرًا في الفوز بالبطولة والسير على درب مواطنه الراحل دييجو مارادونا.
وقال بابلو زاباليتا مدافع الأرجنتين السابق لهيئة الإذاعة البريطانية: «بالنسبة لبلادنا سنرى صور مارادونا وميسي وهما من أعظم اللاعبين على مر العصور مع كأس العالم، هذا رائع جدًا ونحن محظوظون كثيرًا».
وأكد جاري نيفيل الإنجليزي الدولي السابق أن ميسي يستحق أن يكون في بؤرة الاهتمام.
وأضاف نيفيل في تصريحات تلفزيونية: «طوال مسيرته مع اللعبة أشعل ميسي الأجواء في كل مباراة شارك فيها، محظوظ كل من شاهد ميسي بصورة مباشرة وهو يلعب».