|


«الانضباط» ترفض احتجاج الباطن على مشاركة كنو

الرياض – الرياضية 2022.12.19 | 06:14 pm

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، احتجاج نادي الباطن ضد الهلال على مشاركة محمد كنو لاعب فريقه الأول لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي.
وتقدم الباطن باحتجاج رسمي بشأن عدم نظامية مشاركة كنو في المواجهة بعد عودته من فترة إيقاف طويلة استمرت 218 يومًا على خلفية توقيعه عقدين مع ناديي النصر والهلال، لكن لجنة الانضباط والأخلاق رفضت الاحتجاج من الناحية الشكلية بحسب ما كشفت عنه في بيان،الإثنين.
وأشارت اللجنة في سياق توضيحها لرفض الاحتجاج أن «نادي الباطن لم يقم باستكمال الإجراءات الشكلية بتقديم أسباب الاحتجاج ودفع الرسوم خلال 48 من نهاية المباراة وفقًا لما نصت عليه الفقرة (2-2) من المادة (132) من لائحة الانضباط والأخلاق»، مؤكدة أن القرار قابل للاستئناف وفقًا للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.
و فرضت اللجنة غرامة مالية على فهد بن نافل رئيس نادي الهلال بمبلغ 20 ألف ريال بسبب دخوله إلى مضمار الملعب قبل نهاية مباراة فريقه أمام الباطن، وهي الغرامة ذاتها التي فرضت على سعود الرشودي رئيس نادي التعاون للسبب ذاته في مباراة فريقه مع العدالة.
كما غرمت لجنة الانضباط والأخلاق الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب النصر بـ20 ألف ريال، على خلفية دخوله غرفة تبديل الملابس الخاصة بناديه، وهو غير مسجل في قائمة مباراة فريقه أمام الرائد.
وعاقبت اللجنة الجزائري أمير سعيود بالإيقاف مباراتين مع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال بعد حصوله على بطاقة حمراء نظير سلوكه المشين تجاه أحد لاعبي أبها خلال مباراة الفريقين الجمعة الماضي، وأيضًا تم تغريم فيصل الغامدي لاعب الاتفاق 10 آلاف ريال إضافة إلى عقوبة الإيقاف التلقائي المترتب بموجب البطاقة الحمراء المباشرة التي نالها في مباراة ضمك.