|


مدرسة تستعرض حقبة زمنية تعود إلى السبعينيات والثمانينيات الميلادية

علوم المرجلة.. 9 مراحل

صورة التقطت أمس لممثلٍ يجسِّد شخصية معلمٍ، وآخر في دور طالبٍ ضمن فعالية “بيت علوم المرجلة”تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ مازن العسرج 2022.12.21 | 12:33 am

يسهم “بيت علوم المرجلة” على أرض “قرية زمان”، إحدى مناطق موسم الرياض، في تثقيف الزوَّار بـ “علوم المرجلة” عبر مدرسة، تضمُّ تسع مراحل، تتحدث عن حقبة زمنية بين عامي 1975 - 1984.
وتبدأ رحلة الزائر بالتسجيل في قسم الأرشيف، ثم ينتقل إلى المكتبة للقراءة وحفظ عدد من القصائد الشعرية، ويمرُّ بعدها بقسم الجغرافيا للتعرُّف على مدن ومحافظات السعودية، كما يزور قسم المشب، ويطلع على الثقافة السعودية فيه، ويكمل رحلته في قسم الترسيم حيث يرتدي الزي السعودي، بينما يتعرَّف في قسم الجلسة الشبابية على لعبة البلوت، ويشاهد إحدى مباريات المنتخب السعودي في تلك الفترة، ويختتم جولته بزيارة المرشد الطلابي والوكيل.
وقال لـ “الرياضية” علي الشمراني، مخرج العرض وواحدٌ من الشخصيات التمثيلية فيه: “يشارك في التجربة 12 شخصيةً تمثيلية، بينما يقدم العمل كاملًا 35 شخصًا، ويهدف إلى تعريف الزائر بعلوم المرجلة”. مضيفًا: “تستغرق التجربة ما بين 30 و45 دقيقة عبر جولة تعليمية مميزة”.
وتابع الشمراني: “نستهدف في العمل فئة الشباب من الجنسين، وقد صُغنَا السيناريو المسرحي بطريقة رائعة، تناسب ثقافة المجتمع السعودي”، داعيًا الجميع إلى زيارة العرض والاستمتاع به.


علوم المرجلة.. 
9 مراحل