|


كأس الملك.. النصر يواجه العدالة بذكريات الرباعية

الرياض- الرياضية 2022.12.21 | 12:40 am

يبدأ فريق النصر الأول لكرة القدم، رحلة جديدة نحو سعيه للفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، الغائب عن خزائنه نحو 32 عامًا، وذلك عندما يستضيف على ملعبه نظيره العدالة ضمن مباريات دور الـ16 من المسابقة، الأربعاء.
ويعود أخر لقب حقق النصر في كأس الملك إلى 25 مايو 1990عندما فاز على التعاون بنتيجة 2-0 في مباراة النهائي.
وجهز الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر الفريق خلال فترة توقف المسابقات بمعسكر خارجي في دولة الإمارات تزامنُا مع كأس العالم 2022 في قطر.
وظهرت نتائج المعسكر بفوز عريض للأصفر العاصمي 4-1 على مضيفه الرائد ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي في أول مباراة رسمية بعد عودة المسابقات الكروية.
ويدخل الجهاز الفني للنصر المواجهة مكتمل الصفوف، إلى جانب التالق اللافت للبرازيلي أندرسون تاليسكا، ما يعطي أصحاب الأرض أفضلية نسبية على الضيوف.
وفي المقابل، سيعمل فريق العدالة على تغيير الصورة المهزوزة التي ظهر بها في مباريات الدوري، إذ يحتل الفريق الشرقي المركز الرابع عشر في جدول ترتيب المسابقة(الثالث من الأخير)، وأخرها الخسارة 1-4 من التعاون في الجولة الماضية.
وما يزيد من صعوبة المباراة على الضيوف أنهم لم يتمكنوا من تحقيق الفوز على النصر خلال المواجهات التي جمعتهما وكان أخرها فوز الفريق العاصمي برباعية مقابل هدف ضمن مباريات الدوري أكتوبر الماضي.