|


قاد الوحدة إلى ربع النهائي ويترقب نتيجة الباطن والرائد

سييرا.. نجاح البدايات مستمر

صورة التقطت أمس للبرازيلي أنسيلمو دي مورايس، لاعب وسط فريق الوحدة الأول لكرة القدم، يحمل زميله المغربي فيصل فجر محتفلًا معه بتسجيله هدف عبور فريقه إلى دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين تصوير: محمد المانع
جدة ـ عبد الغني عوض 2022.12.21 | 01:20 am

حافظ التشيلي خوسيه سييرا، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، على نتائجه الجيدة “دون خسارة” في أول مباراة يشرف فيها على الأندية السعودية، بعد أن كسب ضمك 1ـ0، أمس، ضمن دور الـ 16 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.
ودرَّب التشيلي فريقين سعوديين قبل الوحدة، الأول الاتحاد على مرحلتين، الأولى 2016، حيث افتتح مبارياته معه بمواجهة الرائد، واستطاع تخطيه 3ـ2، وعاد إلى الفريق مجددًا عام 2019، وسجل في الافتتاحية تعادلًا في ديربي الغربية أمام الأهلي 1ـ1، ثم درَّب الطائي في الموسم الماضي، وانتصر في مباراته الأولى على الفتح 1ـ0. وفي مجريات اللقاء، انتظر الوحدة حتى الدقيقة 82، ليتمكَّن من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة عن طريق البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء، مستفيدًا من عرضية في الجهة اليمنى، وضعها على يسار الجزائري مصطفى زغبة، حارس مرمى ضمك. ويلتقي «الفرسان» في دور الثمانية من كأس الملك الفائز من مباراة الباطن والرائد، المقررة غدًا، على ملعب الأول في حفر الباطن، ضمن منافسات دور الـ 16.
- 4 أعوام.. ضمك لا ينتصر
فشل فريق ضمك الأول لكرة القدم في تسجيل أول انتصاراته منذ أربعة أعوام في كأس خادم الحرمين الشريفين بعد خسارته أمام الوحدة 0ـ1، ضمن دور الـ 16. ويعود آخر انتصار للفريق الجنوبي إلى عام 2019 أمام الجيل 2ـ1، ضمن دور الـ 32، ودخل عقبها في دوامة الخسائر، الأولى على يد النصر 2ـ4، ثم أمام التعاون 1ـ2، بعده أمام الشباب بخماسية نظيفة، وأخيرًا على يد الوحدة.
- الزقعان.. الهدف الأول
سجَّل علي الزقعان، مهاجم فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، أول أهدافه بقميص “البرتقالي” في شباك الخليج، ضمن دور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. وخاض الزقعان قبل المواجهة 18 مباراة مع فريقه، بواقع 847 دقيقة، لم يستطع خلالها تسجيل أو صناعة أي هدف.
وكسب اللاعب مع الفيحاء لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، الموسم الماضي.
- الشمراني يغيب عن المواجهة الثانية
يغيب حسن الشمراني، مدافع فريق ضمك الأول لكرة القدم، عن لقاء الوحدة، الأحد المقبل، ضمن الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي بسبب تلقيه بطاقةً حمراء في المواجهة التي خسرها الفريق أمام “الفرسان” ضمن دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وبسبب خروج ضمك من البطولة، ترحَّل البطاقة الحمراء إلى أقرب بطولة دولية، بحسب لوائح الاتحاد السعودي. وتُلعب المواجهة الثانية بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة.