|


كأس الملك.. النصر يكسب العدالة بثنائية

الرياض- الرياضية 2022.12.21 | 11:32 pm

تأهل فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما فاز على العدالة ضيفه، بنتيجة «2-0»، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ، ضمن دور الـ16من المسابقة، الأربعاء.
وسجل ثنائية النصر على مدار الشوطين أيمن يحيى «41»، و سامي النجعي «85»، وسط سيطرة مطلقة من أصحاب الأرض على مجريات المباراة، بعد اعتماد الضيوف على أسلوب التكتل الدفاعي.
بدأت المباراة بضغط متواصل من جانب لاعبي النصر، وتصدى القائم لرأسية البرازيلي أندرسون تاليسكا عند الدقيقة «13»، وأهدر أيمن يحيى فرصة افتتاح التسجيل بعدما تلقى تمريرة من الأرجنتيني بيتي مارتينيز وانفرد بالمرمى؛ لكنه سدد في جسد ميلان مياتوفيتش الحارس، وذلك بعد مرور 25 دقيقة. قبل أن يعود اللاعب نفسه ويهز شباك العدالة مستفيدًا من عرضية سلطان الغنام زميله عند الدقيقة 41؛ ولم يحتسب محمد إسماعيل حكم المباراة هدفًا نصراويًا عن طريق الغنام بحجة وجود أيمن يحيى في وضعية تسلل عند الدقيقة 45 لينتهي، الشوط الأول بتقدم المستضيف.
وواصل النصر ضغطه مع انطلاقة الشوط الثاني وسدد الأرجنتيني بيتي مارتينيز كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها ميلان مياتوفيتش حارس العدالة ببراعة.
وأجرى الفرنسي رودي جارسيا تبديلًا بدخول الكاميروني فينسينت أبوبكر بدلًا عن الأرجنتيني بيتي عند الدقيقة 61 في محاولة لفك التكتل الدفاعي لفريق العدالة، وكاد البرازيلي لويس جوساتفو أن يضاعف النتيجة لكن الحارس تصدى ببراعة لتسديدته حولها إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو النصر، وألغى حكم المباراة هدفًا لأبوبكر بعد استماع لحكم الفيديو المساعد عند الدقيقة 76، وعلى عكس مجرى المباريات كاد العدالة أن يدرك التعادل بعد دقيقتين من الهدف الملغي.
وتمكن سامي النجعي من مضاعفة النتيجة مستفيدًا من تمريرة أبوبكر التي وضعته في حالة انفراد بحارس العدالة ليسدد داخل الشباك عند الدقيقة 85، واحتسب محمد إسماعيل حكم المباراة 8 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن تغيير في النتيجة لتنتهي المواجهة فوز النصر بثنائية نظيفة.
ويلاقي النصر نظيره أبها في ربع نهائي المسابقة، وذلك بعد عبور الأخير ضيفه التعاون في وقت سابق.


كأس الملك.. النصر يكسب العدالة بثنائية

كأس الملك.. النصر يكسب العدالة بثنائية

كأس الملك.. النصر يكسب العدالة بثنائية