|


المرة السادسة.. السماوي يتأهل إلى الثمانية

الباطن يكرر سيناريو 2019

صورة التقطت أمس ليوسف الشمري، لاعب فريق الباطن الأول لكرة القدم، يحتفل بهدفه في مرمى الرائد مع زميله طارق مداد بعد نهاية المباراة (المركز الإعلامي ـ الباطن)
تغطية: وليد الصيعري 2022.12.23 | 02:05 am

تأهل فريق الباطن الأول لكرة القدم إلى ربع نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه أمس على الرائد بهدف دون مقابل، أحرزه يوسف الشمري في الدقيقة 76، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب نادي الباطن، ضمن الدور ثمن النهائي.
وكرَّر الباطن سيناريو 2019، عندما تجاوز الرائد على الملعب نفسه وفي المرحلة ذاتها بهدفين مقابل هدف، لكن مسيرته توقفت في ربع النهائي عندما خسر من الاتحاد 3ـ4.
وهذه المرة السادسة التي يتأهل فيها الباطن إلى ربع النهائي، بعد أعوام 2015، 2018، 2019، 2021، و2022، وكان أقصى مرحلة وصل إليها الباطن هي الدور نصف النهائي في 2018، وحينها فاز على النصر في ربع النهائي بهدف دون مقابل.
ويلتقي الباطن في المرحلة المقبلة نظيره الوحدة، الذي كان قد تجاوز ضمك بهدف دون مقابل، في مكة المكرمة، 11 فبراير 2023.



الرائد.. الخروج السابع تواليا
خرج فريق الرائد الأول لكرة القدم من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة السابعة على التوالي، بعد خسارته أمس أمام الباطن بهدف نظيف، في اللقاء الذي استضافه ملعب الباطن. والمرة الأخيرة التي تأهل فيها الرائد إلى ربع النهائي كانت في عام 2016، بعد فوزه في ثمن النهائي على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكن مسيرته في المسابقة توقفت أمام الأهلي عندما خسر أمامه 1ـ3.
وكان الرائد ودَّع المسابقة في الموسم الماضي أمام الهلال بالخسارة 0ـ2، وفي الموسم الذي سبقه خسر أمام النصر بالنتيجة نفسها.



سوموديكا يعترض
اعترض الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب فريق الرائد الأول لكرة القدم، على العديد من قرارات الحكم أثناء سير مباراة فريقه أمام الباطن، التي خسرها بهدف دون مقابل، وأطاحت به من مسابقة كأس الملك من الدور ثمن النهائي. وكان المدرب الروماني كثير الحديث مع مساعد الحكم الأول حول أخطاء التحكيم، وظلَّ واقفًا معظم فترات المباراة، لتوجيه لاعبيه في ظل تراجع مستوياتهم في الشوط الثاني.



عروض جوية
لفت أحد هواة الطيران الشراعي اهتمام الجماهير التي حضرت لمشاهدة مباراة فريق الباطن الأول لكرة القدم أمام نظيره الرائد في ثمن نهائي كأس الملك، عندما حلق بطائرته فوق سماء ملعب الباطن.



لقاء الذكريات
استرجع الثنائي فايز السبيعي، محلل القناة الرياضية، ومشعل العنزي، مدير فريق الباطن الأول لكرة القدم، ذكرياتهما عندما كانا يلعبان في صفوف الرائد، قبل انطلاق مباراة فريق الباطن أمام نظيره الرائد في ثمن نهائي كأس الملك.



حسرة وحزن
تأثر لاعبو فريق الرائد الأول لكرة القدم بالخروج من ثمن نهائي مسابقة كأس الملك أمام الباطن بهدف دون مقابل، وبدا ذلك واضحًا على جميع اللاعبين.


الباطن
يكرر سيناريو 2019

الباطن
يكرر سيناريو 2019

الباطن
يكرر سيناريو 2019