|


العين مطالب باستعادة لغة الانتصارات أمام الوصل

أبو ظبي -الرياضية 2022.12.23 | 07:33 pm

يتعين على العين استعادة لغة الانتصارات الغائبة عنه في آخر مباراتين في حال أراد الحفاظ على حظوظه بالدفاع عن لقبه وذلك عندما يستضيف الوصل الرابع، السبت، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
ويحتل العين المركز السابع برصيد 18 نقطة وبفارق 7 نقاط عن شباب الأهلي المتصدر، بعد 3 هزائم و3 تعادلات آخرها امام الشارقة وبني ياس على التوالي بنتيجة واحدة 2-2.
وفقد العين 12 نقطة في 26 مباراة خاضها الموسم الماضي في طريقه لاحراز اللقب الرابع عشر في تاريخه، وهو عدد النقاط نفسه الذي خسره حتى الآن هذا الموسم، لكن بعد خوضه 11 مباراة فقط.
ودعا الاوكراني سيرغي ريبروف الى الهدوء مدرب الفريق، وقال عشية مباراته المهمة امام الوصل الذي يتقدم على فريقه في الترتيب بفارق 3 نقاط: "جميع الفرق تفقد النقاط في هذه البطولة، وليس علينا متابعة جدول ترتيب الدوري، وإنما التركيز على كل مباراة على حدة، ومواجهتنا القادمة أمام الوصل، وبغض النظر عن موقع المنافس، علينا بذل اقصى جهدنا للفوز بها وخصوصا انها تلعب على ارضنا".
وسجل العين 26 هدفا كأقوى خط هجوم في البطولة، لكن في المقابل دخل شباكه 14 هدفا، وهو ما دفع النادي للتحرك لتعزيز خط دفاعه في فترة الانتقالات الشتوية التي تفتح ابوابها في يناير المقبل، واعلن اتفاقه المبدئي مع لوكوموتيف موسكو الروسي من أجل ضم مدافعه الكرواتي تين يدفاي الى صفوفه.
ويتطلع الجزيرة السادس (20 نقطة) الى مواصلة صحوته بعد فوزه الكبير على البطائح 4-2 في الجولة الماضية، وذلك عندما يستضيف الظفرة الأخير (4 نقاط).
ويسعى شباب الأهلي المتصدر برصيد 25 نقطة الى معادلة سلسلته القياسية في الانتصارات المتوالية عندما يستضيف بني ياس العاشر (12 نقطة).
وحقق شباب الأهلي 7 انتصارات على التوالي في 2013، وسيكون، الاحد، مرشحا لمعادلة سلسلته بعد العروض القوية التي يقدمها هذا الموسم بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم.
ويريد كل من الشارقة الثاني (23 نقطة) والوحدة الثالث بالرصيد نفسه البقاء على مطاردة الصدارة، عندما يحل الأول ضيفا على دبا الفجيرة الثالث عشر قبل الأخير والمنتشي بفوزه الأول هذا الموسم على حساب النصر، ويستضيف الثاني عجمان الحصان الأسود وصاحب المركز الخامس برصيد 20 نقطة.
كما يستضيف خورفكان الثاني عشر (12 نقطة) جاره الاتحاد كلباء الثامن (17 نقطة).