|


الشباب يكسب 50% من مواجهات الجولة العاشرة

مورينو يرفض الراحة

صورة التقطت أمس للأرجنتيني إيفر بانيجا، قائد ولاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، والمهاجمين الإسباني سانتي مينا والأرجنتيني جوانكا خلال التدريبات الاسترجاعية استعدادًا لمباراة الفتح لحساب الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي بعد غدٍ على ملعب مدينة عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الرياض ـ علي الحدادي 2022.12.24 | 01:54 am

رفض الإسباني فيسنتي مورينو، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، منح لاعبيه إجازة، عقب خسارتهم أمام الاتحاد بركلات الترجيح على ملعب الجوهرة في جدة، أمس الأول، في دور الـ 16 لكأس الملك، وفتح سريعًا ملف مباراته المقبلة أمام الفتح في الأحساء، بعد غدٍ، لحساب الجولة العاشرة لدوري روشن السعودي، التي ابتسمت للفريق 50 في المئة من مجمل اللقاءات خلال المواسم الـ14 الماضية.
ومنذ انطلاق دوري المحترفين موسم 2008ـ2009، فاز الشباب في سبع مواجهات لحساب الجولة العاشرة، أمام كل من الفيصلي، هجر، التعاون، النهضة، الفيحاء، الباطن، والطائي، بينما خسر أمام الهلال، التعاون، الوحدة، والنصر، وتعادل أمام الهلال والرائد والاتحاد. وكانت أكبر نتيجة فوز على النهضة بسداسية نظيفة موسم 2013ـ2014، و6ـ1 على هجر موسم 2011ـ2012، أما أكبر خسارة فكانت في مواجهة الهلال بهدفين نظيفين موسم 2008ـ2009.
ميدانيًّا، فرض مورينو حصة تدريبية، أمس، على ملعب النادي استهلها بتمارين الإحماء والتسخين والجري حول الملعب، بعدها قسَّم لاعبيه إلى مجموعتين، الأولى ضمت المشاركين أساسيًّا في مباراة الاتحاد، حيث أدوا تدريبات استرجاعية واستشفائية، فيما أجرت الثانية تدريبات فنية وتكتيكية في منتصف الملعب، بمتابعة من خالد البلطان، رئيس النادي.
من جهته، أدى حسين القحطاني، لاعب الوسط، تدريبات خاصة برفقة اختصاصي العلاج الطبيعي، حيث يقترب من المشاركة مع فريقه، بعد غيابه منذ أكثر من أسبوعين بسبب الإصابة.