|


الحزن يخيم على البرازيل بعد وفاة الأسطورة بيليه

ساوباولو - رويترز 2022.12.30 | 03:56 pm

خيم الحزن على البرازيل، الجمعة، عقب وفاة بيليه أحد ألمع نجومها وأسطورة كرة القدم الذي توفي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد معاناته من سرطان القولون لأكثر من عام بقليل.
وتجمع المشجعون خارج مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، حيث كان بيليه يخضع للعلاج، حدادًا على فقدان أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق وعرضوا تذكارات بيليه على حبل مشدود عند مدخل المستشفى.
وقال أنطونيو دا باز 67 عامًا: «لن أنساه أبدا، ملك كرة القدم البرازيلي، لقد أسعدنا حتى في أحلك الأوقات».
وحدت وفاة بيليه البرازيل التي سادها الانقسام بشدة بسبب انتخابات رئاسية ساخنة.
وأعلن الرئيس جايير بولسونارو الذي سيترك منصبه بعد غد الأحد، الحداد ثلاثة أيام.
وأضاءت المعالم الأثرية أنوارها لتكريمه، بما في ذلك نيو كويميكا أرينا في ساو باولو، حيث أقيمت المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014.
وقال المستشفى في بيان:« إن إيدسون أرانتيس دو ناسيمنتو الاسم الأصلي لبيليه توفي، الخميس، في تمام الساعة 15:27 بالتوقيت المحلي (18:27 بتوقيت جرينتش) بسبب فشل أعضاء متعددة في القيام بوظيفتها نتيجة لتطور مرضه بسرطان القولون المرتبط بحالته الطبية السابقة».
وسسيخرج جثمان بيليه من المستشفى، الإثنين المقبل بعد تنصيب الرئيس المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، ويتم نقله إلى وسط ملعب سانتوس نادي مدينته.
وفي اليوم التالي، سيمر موكب يحمل نعشه في شوارع مدينة سانتوس الساحلية، وينتهي بمقبرة إيكومينيكال نيكروبوليس حيث سيتم دفنه في وداع خاص.