|


صدى عالمي مع إعلان النصر ضربة رونالدو

التاريخ في صفقة

الدمام ـ خالد الشايع 2023.01.01 | 12:29 am

استحوذ اسم نادي النصر، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، على اهتمامات مستخدمي موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر وإنستجرام” بشكل غير مسبوق خلال الـ 24 ساعة الماضية، منذ أن أعلنت قناة “العربية” بشكل عاجل خبر تعاقد النادي مع اللاعب العالمي، فخلال دقائق قليلة، تضاعفت أرقام البحث عن اسم النصر واللاعب باللغتين العربية والإنجليزية.
وفي ساعات قليلة من الإعلان الرسمي للنادي، نال منشور التعاقد 24 مليون إعجاب، ونحو 988 ألف رد، خاصةً بعد أن أعاد رونالدو نشر صورة التوقيع، فيما بلغ معدل التفاعل مع اسم رونالدو أكثر من تسعة ملايين تفاعل في الساعة الواحدة في العشر ساعات التي تلت إعلان الخبر.
وتناولت مئات الحسابات الإخبارية توقيع رونالدو مع النصر، كما نشرت حسابات الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي، ودوري روشن، الخبر الذي حظي بمشاهدات بلغت أكثر من 250 مليونًا في الساعة الأولى منه.
حساب كأس العالم بث صورة للبطولات التي حققها رونالدو في مسيرته الماضية، وكتب في تغريدة أخرى: “صانع المعجزات هذا يضرب لكم موعدًا في دوري روشن السعودي، مع نادي النصر بالذات”. بينما قال حساب كرة القدم الآسيوية: “مرحبًا بكم في كرة القدم الآسيوية، كريستيانو رونالدو”. أما حساب دوري أبطال أوروبا، فعلَّق على صورة الدون: “رمز دوري أبطال أوروبا. كريستيانو رونالدو”.
وأثنت غالبية التغريدات على الصفقة، وتوقعت لها النجاح، مثل حساب إيتالين فوتبول الذي كتب: “حظًّا سعيدًا لكريستيانو رونالدو، جاء الرجل من لا شيء وبنى إرثًا فريدًا في كرة القدم ومستقبلًا لأجيال من عائلته”. ومثله كتب جورجي أومير: “يا لها من خطوة رائعة من كريستيانو، سيغير كرة القدم الخليجية إلى الأبد، إنها صفقة للتاريخ”. أيضًا خاطبت زوماتوما ليجس رونالدو: “أنت رمز للأمل والعاطفة والعمل الجاد والعظمة، أنا مغرم بكرة القدم أكثر بسبب إصرارك وثقتك، ستبقى إلى الأبد أعظم لاعب كرة قدم على وجه الأرض”. ومن جهتها كتبت رحيم وزير: “انضمام رونالدو للنصر سيزيد من إضعاف هيمنة الغرب وستكتسب كرة القدم في النهاية التنوع في جميع أنحاء العالم”. وعلى خط المديح ذاته قال تويتنز بكير: “رونالدو في مهمة أخرى، هداف دوري أبطال آسيا، شاهده يذهب لهذا السجل. سجل 100 في ما يقرب من ثلاثة أعوام مع يوفنتوس، لا يزال متعطشًا للأرقام القياسية”.


التاريخ في صفقة

التاريخ في صفقة

التاريخ في صفقة