|


ضمك يعود من بعيد ويفرض التعادل الثاني تواليا

الهلال يعيد سيناريو 2021

صورة التقطت أمس لعبد العزيز مجرشي، لاعب وسط فريق ضمك الأول لكرة القدم، يسدّد كرة رأسية وسط مضايقة من سالم الدوسري، مهاجم الهلال، في مباراة الفريقين على ملعب فيصل بن فهد في الرياض لحساب الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي تصوير: بشير صالح
تغطية: عبد الإله المرحوم 2023.01.01 | 01:40 am

فرض فريق ضمك الأول لكرة القدم التعادل 2ـ2 على مضيفه الهلال، أمس، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي، وجرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد، بعد أن كان متأخرًا بهدفين نظيفين، ليسجل الأزرق التعادل الرابع الموسم الجاري، والثاني تواليًا في المواجهة السابعة بينهما، ويكرر ما حدث له في سبتمبر 2021.
وكان الهلال في طريقه لتجاوز خسارته نقطتين أمام النصر في الجولة السابقة 2ـ2، وتسجيل الفوز الخامس على ضيفه، إذ كان متقدمًا بهدفين من توقيع النيجيري إيجالو “38”، والأرجنتيني فييتو “51”، لكن ضمك قلص الفارق بواسطة عبد الإله الشمري “75”، وعبد العزيز الشهراني “90+1”، ليمنحا فريقهما نقطة أخرى بعد التعادل سلبًا أمام الوحدة في الجولة الماضية. وكان الهلال تعادل أمام الاتفاق 0ـ0 والشباب 1ـ1 في الجولتين الخامسة والسادسة، في سيناريو مشابه للموسم الماضي عندما تعادل أمام الشباب 2ـ2 والحزم 1ـ1، في الجولتين الخامسة والسادسة في سبتمبر 2021، ليتراجع بذلك الأزرق إلى المركز الخامس بـ 22 نقطة، فيما بلغ ضمك النقطة 18 في المركز السادس.



4889 في الملز
تابع 4889 متفرجًا مباراة الهلال وضمك، أمس، ضمن الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي من على مدرَّجات ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز. وهذا الرقم هو الأقل في مباريات الهلال الموسم الجاري.



ماريجا في المدرّجات
جلس المالي موسى ماريجا، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، في مدرَّجات ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز لمساندة فريقه في مباراته أمام ضمك ضمن منافسات الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي. وكان الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق، استبعد ماريجا من القائمة المشاركة في المباراة لعدم اكتمال جاهزيته بشكل تام. وشارك اللاعب في تسع مباريات بمجموع 736 دقيقة، وسجل أربعة أهداف، وصنع ثماني فرص.



قمصان شتوية
وزَّع أعضاء القوة الزرقاء، أمس، قمصانًا ذات أكمام طويلة “بلوفرات” شتوية على الجماهير الهلالية التي حضرت مباراة ضمك ضمن منافسات الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز. وستوزع القوة الزرقاء هذه الملابس في مباريات الهلال المقبلة، حيث تشهد الرياض أجواء باردة قارسة.



ظهور أول
أشرك الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبد الإله المالكي ومحمد كنو في منطقة المحور، للمرة الأولى، في مواجهة ضمك لحساب الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي. وكان دياز استبعد الكولومبي جوستافو كويلار للإيقاف، لكنه احتفظ بالأرجنتيني لوسيانو فييتو ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه.



الرأي التحكيمي
ريشة: إلغاء هدف الدوسري صحيح
أيَّد المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، قرار الحكم الصربي سردجان يوفانوفيتش، الذي أدار أمس مواجهة فريقي الهلال وضمك، في عدم احتساب هدف الهلال الثالث، مؤكدًا أن قرار الحكم والـ VAR كانا سليمين بعدم احتسابه. كذلك أيَّد قرارات الحكم الانضباطية بالبطاقات الصفراء التي أشهرها. وأوضح أن جميع أهداف المباراة الأربعة كانت صحيحة ولا شبهة فيها. ونجح الحكم في إدارة اللقاء، وجاءت جميع قرارته الفنية والانضباطية صحيحة، ولم ترصد أي قرارات جدلية مؤثرة.


الهلال
يعيد سيناريو 2021