|


الفائز بجائزة الطبع يؤكد قوة المنافسة وصعوبة المراحل

الشيباني: كسبت أخي وابني

صورة التقطت أمس للبوابة رقم 2 الخاصة بدخول المنقيات المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل قبل عرضها أمام لجنة التحكيم والتي تشهد حضورًا كبيرًا من عشاق الفرديات من أجل دعم الملاك قبل الدخول (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2023.01.03 | 01:17 am

أوضح لـ “الرياضية” راضي بن سعيد الشيباني مالك منقية “شلاعات” والحاصل على المركز الأول في مسابقة “الطبع” ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أن المنافسة كانت قوية جدًا في هذه النسخة.
وأضاف: “سعيد بتحقيقي المركز الأول وسط منافسة قوية من أخي حجاج وابني فهد وابن أخي عبيد، ولكن في الأخير نجحت في كسب الرهان من خلال فوز منقيتي شلاعات”.
وأردف الشيباني: “شعور صعب جدًا أن يفوز الطالب على معلمه وهذا ما كان يقلقني طوال مراحل المسابقة بعد أن أصبحت المنافسة بيني وبين ابني فهد ولكن في الأخير نجح المعلم على طالبه”.
وأكد الفائز بالمركز الأول في مسابقة الطبع أن المسابقة كانت قوية للغاية ومتعبة جدًا للإبل، مشيرًا إلى أن التفكير حاليًا على النسخة الثامنة من أجل مواصلة تحقيق الإنجازات في هذا الحدث الكبير.
وبيّن الشيباني أن عبد الله بن ثفنان الغييثات، رئيس لجنة مسابقة الطبع، وفريق عمله جعلوا المراحل في النسخة السابعة صعبة جدًا ومختلفة عن النسخة الماضية.
وقد بدأت مسابقة الطبع في النسخة الثانية للمهرجان، وتهتم بعرض مهارات الطبع لدى الإبل من قبل ملاكها وتجاوز المراحل الثلاث الدائرة، والملازم، والسيل.
«سلطانات» تحصد سيف الملك
تصدّرت المنقية “سلطانات” العائدة ملكيتها للسعودي فلاح بن سلطان المطيري شوط لون الشعل فئة سيف الملك، ضمن مسابقات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل أمس. وحصل السعودي نواف بن مناحي العتيبي بالمنقية “كايدات المعيض” على المركز الثاني، ونال السعودي خالد سعود بن حثلين بالمنقية “جلادات” المركز الثالث، وحقق السعودي مترك نايف بن حجنه بالمنقية “مدمرات” المركز الرابع، وحصد المركز الخامس السعودي مهنا إبراهيم العنزي بالمنقية “الهانيات”، وجاء الكويتي عبد العزيز حسين الشلاحي بالمنقية “مدللات” سادسًا، وفاز بالمركز السابع السعودي زيد فهد العتيبي بالمنقية “الهلاليات”، وحقق الثامن السعودي سعود هلال العتيبي بالمنقية “سهاجات الشعل”، ونال المركز التاسع السعودي بصيص فهد العجمي بالمنقية “الذهبيات”، وأخيرًا فاز بالمركز العاشر السعودي عقاب بن فهد العجمي بالمنقية “منومسات”.



صفقات الصياهد.. 200 مليون ريال
شهد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة خلال اليومين الماضيين صفقتي شراء بلغت قيمتهما 200 مليون ريال سعودي.
وتمثلت الصفقة الأولى في شراء مالك منقية “النايلات” عبد الله بن عامر النهدي 12 فردية، بلغت قيمتها 120 مليونًا، من المشارك محمد بن فهاد بن جخدب الذي باع أيضًا 17 فردية من الدق النخبوي للمشارك موسى الموسى بأكثر من 80 مليون ريال، حيث تم الإعلان عن نقل ملكية فرديات الوضح التي تم شراؤها، ومنها: “نجد، الحاكمة، موقفة، الأميرة، لبية، فخامة، فخر، أميرة نوادر الجزيرة”.


الشيباني: 
كسبت أخي وابني