|


بطل سيف الملك يؤكد دخول المنقية تحدي النخبة.. و6 رعاة يراقبون الفرديات 24 ساعة

المطيري: «سلطانات» بـ 150 مليون ريال

صورة التقطت أمس لأحد الرعاة يتوقف لأداء صلاة الظهر داخل سوق الإبل في مهرجان الملك عبد العزيز على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2023.01.04 | 01:14 am

أوضح لـ “الرياضية” فلاح بن سلطان المطيري، مالك منقية “سلطانات” من لون الشعل، أن تكلفة المنقية الفائزة بفئة سيف الملك تجاوزت 150 مليون ريال سعودي.
وقال: “على الرغم من صعوبة المنافسة في لون الشعل إلا أن سلطانات حضرت بقوة في النسخة السابعة التي تجرى حاليًّا على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، وتصدَّرت أقوى الأشواط في المهرجان بعد حصولها على المركز الأول بشوط سيف الملك، وأمامها تحدٍّ جديد بعد أسبوعين في منافسات نخبة النخبة”.
وأضاف: “في النسخة الماضية فازت المنقية ببيرق المؤسس، وشلفا ولي العهد، ونخبة النخبة، إضافة إلى فوزها بجميع جوائز الفرديات”.
وأردف المطيري: “الحدث العالمي الخاص بالإبل يحتاج إلى ضخ مالي كبير من أجل تحقيق الناموس في جميع الفئات التي تدخلها المنقيات المعروفة، وبالنسبة لسلطانات، فإن تكلفة طعامها السنوي يفوق مليوني ريال بواقع 180 ألف ريال شهريًّا”.
وبيَّن أن الرعاة المسؤولين عن المنقية بلغ عددهم ستة رعاة، يتابعونها على مدار الـ 24 ساعة، مشيرًا إلى أن الإبل تستحق الاهتمام والتعب.



أسواق الإبل.. 7 آلاف متن
بلغ بيع الفرديات في مزادات الإبل، داخل أسواق مهرجان الملك عبد العزيز في نسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، 70 مليون ريال. وكشف عوض العفيش، المشرف على سوق الإبل، عن أن المزادات شهدت بيع 7 آلاف متن بقيمة وصلت 70 مليون ريال، مشيرًا إلى أن لوني الوضح والصفر الأكثر طلبًا. وأضاف: “شهد السوق إقبالًا كبيرًا من المستثمرين، وسجّل مبيعات يومية تجاوزت 600 ألف ريال من خلال المزادات على الإبل جملة وتفريد”.



«سمارات» تنتزع بيرق المؤسس
حققت المنقية “سمارات” العائدة ملكيتها لحامد بن سعود بن سمار العتيبي، أمس، المركز الأول في شوط بيرق المؤسس، لون الشعل، ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي ينظم تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض. وحلَّ السعودي نايف بن حامد العتيبي في المركز الثاني، ونال السعودي فيصل بن خالد آل حثلين المركز الثالث بالمنقية “الياميات”، وحصل السعودي نايف عبيد العتيبي على المركز الرابع بالمنقية “منومسات الهيلا”، وحصد السعودي زيد بن سعود الغربي المركز الخامس بالمنقية “الرهيفات”، وتوّج طاحوس بن ذيب العتيبي بالمركز السادس بالمنقية “الكائدات”، بينما جاء سابعًا السعودي عبد الإله الشمري بالمنقية “شعل الشمال”، وثامنًا السعودي فراج عجب السبيعي بالمنقية “الماكنات”، وحقق المركز التاسع السعودي راشد بن سلمان العجمي بالمنقية “سهاجات”، وحلَّ عاشرًا السعودي محمد سعد السبيعي بالمنقية “هدامات”.



«الجنائية» تستعرض الأجهزة الحديثة
تشارك الإدارة العامة للأدلة الجنائية في معرض وزارة الداخلية ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض. وتعرض الإدارة عددًا من الأجهزة الفنية الحديثة المتعلقة بالفحص الفني والتقني. وخصَّصت ركنًا لمسرح حادث افتراضي، يحاكي جريمة قتل، توضح من خلاله للزوار كيفية المحافظة على مسرح الجريمة، وطرق حماية الآثار من التلف والعبث، إلى جانب شاشة عرض، تشرح عليها مختبرات الفحص الفني، ومرحلة الدليل المادي، وانتقاله من مسرح الحادث إلى الفحص، وكتابة التقرير الفني.