|


تجاوز التعاون بهدف مارتينز

الخليج ينتصر بعد 97 يوما

تصوير: علي الظاهري
بريدة - الرياضية 2023.01.06 | 08:19 pm

احتاج فريق الخليج الأول لكرة القدم إلى 97 يومًا من أجل تحقيق انتصاره الثاني في منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين عقب تغلبه على التعاون مضيفه «1-0»، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن مباريات الجولة الـ12 من المسابقة.
ويعود آخر انتصار حققه الخليج إلى الأول من أكتوبر الماضي حين تغلب على الباطن بهدف وحيد ضمن منافسات الجولة الـ5 من الدوري.
وأحرز البرتغالي فابيو مارتينز لاعب الخليج الجديد هدف فريقه الوحيد في المواجهة عند الدقيقة 58.
التعاون بدأ المباراة بضغط هجومي مبكر على مرمى الضيوف الذين كان اعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة، وأثمر الضغط التعاوني عن حصوله على ركلة جزاء عند الدقيقة 24 أطاح بها الكاميروني لياندر تاوامبا فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني فأجأ الضيوف أصحاب الأرض واستطاعوا إحراز هدف التقدم عن طريق البرتغالي فابيو مارتينز الذي استغل كرة ساقطة خلف دفاع التعاون أسكنها المرمى عند الدقيقة 58.
بعد هدف الخليج ضغط التعاون بقوة بغية العودة في المباراة وإحراز هدف التعادل، لكن ضغطه لم يثمر عن أي نتيجة لتنتهي المباراة بانتصار الخليج «1-0».
وعوّض الخليج من خلال هذا الفوز تعثره بالخسارة في المباريات الـ6 الأخيرة ليصبح لديه 7 نقاط في المركز الـ15 ما قبل الأخير.
وعلى الجانب الآخر، تلقى التعاون خسارته الثالثة رغم انتصاره في الجولة الماضية على غريمه التقليدي الرائد في الديربي «3-2»، وبذلك يتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الخامس.
ويحل التعاون في الجولة المقبلة ضيفًا على نظيره الطائي، الخميس 12 يناير، ويستضيف الخليج منافسه الوحدة، الجمعة 13 يناير ضمن منافسات الجولة الـ13.


الخليج ينتصر بعد 97 يوما

الخليج ينتصر بعد 97 يوما

الخليج ينتصر بعد 97 يوما

الخليج ينتصر بعد 97 يوما

الخليج ينتصر بعد 97 يوما