|


الباطن.. النادي رقم 12 في مسيرة لوبيز

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2023.01.07 | 05:56 pm

يملك الأوروجوياني رينزو لوبيز مهاجم فريق الباطن الأول لكرة القدم، مسيرة حافلة في الملاعب اللاتينية بعد أن مثل 11 ناد خلال مسيرته الاحترافية، قبل أن ينتهي به المطاف في حفر الباطن، قادمًا من نادي سنترال كوردوبا الأرجنتيني.
لوبيز بدأ مسيرته في صفوف العملاق الأوروجوياني ناسيونال مونتيفيديو عام 2012، حيث مثله في العديد من الفئات العمرية، قبل أن يصعد إلى الفريق الأول، وخلال تلك الفترة تمت إعارته إلى العديد من الأندية الأوروجويانية، أمثال نادي رنتيستاس وراسينج مونتيفيديو وإنستوسيون.
في موسم 2016-2017، خاض الشاب الأوروجوياني أول تجاربه الاحترافية خارج بلاده وكانت في صفوف فريق إكسترمادورا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، لكنها لم تستمر طويلًا، وعاد إلى بلاده في الموسم التالي، وتمت إعارته إلى نادي بلازا كولونيا.
لم تنجح تجربة لوبيز مع بلازا كونيا ليقرر النادي إعارته إلى اليابان لتمثيل نادي كيوتو سانجا، وفي الموسم التالي رحل إلى تشيلي لخوض تجربة في صفوف فريق أوهيجينس التشيلي.
عاد لوبيز إلى اليابان مرة آخرى في موسم 2019-2020، لتمثيل نادي ساجان توسو، ولم يستمر طويلاً وعاد في الموسم الذي يليه إلى بلاده لتمثيل نادي مونتيفيديو واندررز، وعلى عادته لم ينجح، وقرر فريقه بلازا كولونيا إعارته بعد عام إلى نادي سنترال كوردوبا الأرجنتيني.
وفي الأرجنتين تألق لوبيز مع كوردوبا وأحرز 25 هدفًا وصنع 7 أهداف، بعد مشاركته في 48 مباراة بقميص الفريق الأرجنتيني، وكانت المحطة الأنجح في مسيرته حتى لقبته صحيفة أولي الأرجنتينية الشهيرة بـ«باتيستوتا» الأوروجوياني.
القناص الأوروجوياني صاحب الـ28 عامًا يحط رحاله هذه المرة في السعودية ويرتدي قميص الباطن، الذي يصارع من أجل البقاء بين الكبار، والذي يأمل أنصاره في أي يقودهم ابن مونتيفيديو إلى الهروب من شبح الهبوط الذي يلاحقهم منذ أول جولة في دوري روشن السعودي للمحترفين.